أصدرت محكمة جنايات الزقازيق أمن دولة طوارئ (الدائرة الخامسة) أحكاما بالسجن ما بين عام وعامين، مساء أمس الاثنين، بحق 16 من مناهضى الانقلاب من مراكز أبو حماد وأبو كبير والإبراهيمية على خلفية اتهامات ملفقة بعد اعتقالهم من منازلهم تزعم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات.

والصادر بحقهم أحكام السجن لمدة عام 8 مواطنين، بينهم 5 من مركز أبو كبير وهم: محمد منصور عبدالعزيز على محمد، عبد الحسيب عبد الوهاب محمد، عبدالرحمن عبادة الأحمدى، أحمد عباده الأحمدى محمد، محمود محمد عطية عوض”، و2 من مركز ههيا وهما “إبراهيم محمود عبد الرحمن السيد، ناصر محمد عبد الفتاح عبد الفتاح”. ومن الإبراهيمية رجب محمد محمد سلامة.

والصادر بحقهم أحكام السجن لمدة عامين 8 من مركز أبو حماد: عادل رشاد على الجمل، أحمد عادل رشاد على الجمل؛ محمد ثروت البكرى؛ عمر صالح محمد على؛ وليد محمد محمد عبدالحافظ، ممدوح عبدالرحيم أحمد، السيد محمد على إبراهيم، السيد عبد السلام حسن عثمان.

وفي سياق متصل واصلت قوات أمن الانقلاب بالشرقية حملات الاعتقال التعسفى للمواطنين والتى طالت عددا من مراكز المحافظة أمس الاثنين، ما أسفر عن اعتقال 3 من مركز أبوحماد و5 من بلبيس و5 من الإبراهيمية بينهم محام.

رابط دائم