حظيت تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي أمس خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة باهتمام واسع من جانب صحف النظام العسكري الذي أبرزتها في جميع المانشيتات وسيطرت على كافة أغلفة الصحف والتي تروج كمًا هائلا من الأكاذيب والافتراءات واعتمدت أسلوب التدليس والفبركة فيما يتعلق بمحاولة تبرئة الجيش والشرطة، من قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير وانقلاب 03 يوليو رغم المذابح الدموية الموثقة بالصوت والصورة التي تؤكد تورط عصابة الحكم العسكري في دماء المصريين في ثورة يناير ومجلس الوزراء ومحمد محمود وماسبيرو والعباسية ورابعة والنهضة والحرس الجمهوري والمنصة وغيرها.

كما واصل السيسي تشويه ثورة يناير باعتبارها المسئولة عن الفوضى التي حدثت، رغم أن الحقائق تؤكد أن الثورة كانت حلما نبيلا لإقامة نظام ديمقراطي ينعم فيه المصريون بالحرية والمساواة والتداول السلمي للسلطة، لكن مافيا الحكم وأركان الدولة العميقة التي يقودها الجيش أجضهت هذا الحلم، وأثارت الفوضى من أجل السيطرة مجددًا على مفاصل الدولة بالحديد والنار، وهو ما تحقق بانقلاب 03 يوليو 2013م.

أكاذيب السيسي في الندوة التثقيفية

جاء في “مانشيت الأهرام”:.. المصريون لن تخدعهم الأكاذيب ولن يهزمهم الباطل.. (الرئيس): حماية الدولة ليست بالكلام وإنما بالعطاء وبذل الجهد والصبر.. السيسي: أخشى على مصر من الداخل وليس الخارج.. الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن وربنا يجمعنا بهم في مستقر رحمته.. الانتهاء من مشروعات ضخمة تتكلف 4 تريليونات جنيه يونيو 2020.. إجراء تحاليل كشف المخدرات بجميع مرافق الدولة ولا استثناءات لأحد.. السيسي يكلف كامل الوزير لوزارة النقل ويمنحه رتبة الفريق.. وتضيف “الأهرام”:.. (الرئيس): طلبتم مني الحفاظ على مصر وسأقف أمام الله أسألكم كما تسألونني.. في يوم الشهيد نكرم عطاء الصابرين الصامدين وليس فقط أرواح الشهداء.. البعض يوجه سهامه المسمومة نحو صدورنا لأن نجاح مصر لا يرضيه.. شمس مصر عادت إلى السطوع على الساحات الإفريقية والعربية والعالمية.. نعمل من أجل نهضة حقيقية تنقل البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة.. مصالح المواطن هي الغاية التي تحكمنا من رئيس الجمهورية إلى جميع مؤسسات الدولة.. خطر الإهمال لا يقل عن خطر الإرهاب.. وانعدام الكفاءة والضمير يفقدنا الأمل في المستقبل.

وبحسب “مانشيت الأخبار”:.. شمس مصر عادت للسطوع وصوتها مسموع.. السيسي يكرم أسر شهداء الجيش والشرطة في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. (الرئيس): “طلبتوا مني أحافظ على مصر.. وسأحاسبكم كما تحاسبوني.. والله أنا خايف عليكوا”.. (الرئيس): الدولة تحارب الإرهاب وتقاتل وتنزف دماً وتشتغل.. لم يتم دفع جنيه واحد من ميزانية الدولة فى العاصمة الإدارية وأى مدينة جديدة.. السيسي: المجلس العسكري حرص على ألا يسقط مصري واحد في أحداث محمد محمود.. ترقية “الوزير” لرتبة الفريق.. والرئيس يكلفه بـ”النقل”.

ووفقًا لـ”مانشيت الوطن”:.. “السيسي يكشف الحقائق: الجيش لم يرتب لاقتحام “أمن الدولة”.. وقلت للإسلاميين: “ابعدوا.. مصر أكبر منكم”.. (الرئيس) يرقي “الوزير” إلى رتبة “فريق” ويكلفه بـ”النقل”.. ويحذر “موظفي الإستروكس”: اللي بيتعاطى هنفصله فورا.. وجاء في “مانشيت اليوم السابع”:.. لا أخشى عليكم من الخارج أبدًا ولكن أخشى عليكم من الداخل ومن أنفسنا.. (الرئيس) في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة: الخسارة من 2011 حتى 2015 ضخمة.. وهنفضل ندفع ثمن كبير جدا لتعويضها.. (الرئيس) يحذر من تزييف وعى الأجيال الجديدة: فيه أجيال كانت صغيرة فى 2011 دلوقتي أعمارهم 16 سنة وميعرفوش آثار الأحداث وقتها.. ومسئوليتنا كلنا وكل أب وأم يخلوا بالهم من ولادهم.. وقولوا لأولادكم: “لا تعبثوا بأمن البلد دي مش بعد كل اللى اتعمل ده هنيجى نخربها تاني”.. السيسي: عاملين شغل بـ4 تريليونات جنيه.. وهتشوفوا مرفق نقل جديد في 2020..

كامل الوزير للنقل

وصدقت الأخبار التي نشرتها وسائل إعلام مستقلة منذ أكثر من أسبوع عندما أكدت تكليف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وزيرا للنقل خلفا للدكتور هشام عرفات الذي استقال في أعقاب كارثة محطة مصر التي أسفرت عن تفحم 22 مواطنا وإصابة أكثر من 45 آخرين.. حيث جاء في “الأهرام”:.. البرلمان يوافق على ترشيح الفريق كامل الوزير لوزارة النقل.. عبدالعال: شهادتنا فيه مجروحة لما قدمه من نجاحات.. ووفقا لــ”اليوم السابع”:.. ترقية اللواء كامل الوزير إلى رتبة فريق وتكليفه بتطوير النقل والسكك الحديدية.. والوزير: “أنا تحت رجل مصر في أي وقت”.. (الرئيس): أعطي للنقل واحدا من أفضل ضباط الجيش.. والفريق كامل الوزير: هتبقى من أنجح وأحسن الوزارات..

فضيحة في هزلية “اقتحام الحدود الشرقية”

كتبت “الأهرام”:.. في القضية المتهم فيها مرسى و28 آخرون.. المحكمة تعرض فيديو يؤكد مسئولية «حماس» عن اقتحام السجون.. (حيث فضت المحكمة بعض الأحراز من بينها أسطوانة مدمجة تحمل «فيديوهات» لشهادة المساجين حول واقعة اقتحام سجن وادى النطرون، وأخرى تؤكد مسئولية حركة «حماس» عن اقتحام السجون؛ عبارة عن تصريحات للقيادي الفتحاوي الموالي للإمارات محمد دحلان يزعم فيها أن حماس مسئولة عن اقتحام الحدود؛ دون أي دليل يذكر على هذه الأكاذيب وصحف العسكر تعتبر هذه الافتراءات دليلا على تورط حماس!!

وتستند كذلك على شهادات قالت إنها لمساجين كانوا في وادي النطرون أن أشخاصا ملثمين يحملون أسلحة نارية طلبوا منهم الخروج، وأكدوا أن المقتحمين لهجتهم غير مصرية! وهي أيضا تصريحات لا دليل فيها على تورط حماس لأن ذلك يحتاج إلى معرفة هوية هؤلاء الأسخاض والتأكد من انتمائهم لحماس وهو ما لا يتوافر لعدم ضبط أي فرد من المئات الذين تزعم الرواية الأمنية المفبركة أنهم اقتحموا حدود مصر الشرقية أثناء ثورة يناير في ظل تواطؤ الجيش والشرطة والمخابرات ودون حتى الإعلان عن هذا الغزو الوهمي!

مقتل 6 مصريين في كارثة الطائرة الإثيوبية

كتبت “الأهرام”:.. كوارث “البوينج”.. 3 حوادث فى يوم واحد.. مصرع 157 شخصا بينهم مصريون فى تحطم طائرة إثيوبية..(بعد 6 دقائق فقط من إقلاعها، تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز «بوينج 737» صباح أمس أثناء رحلة من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أسفر عن مصرع 157 من ركابها والطاقم، بينهم 6 مصريين ويمني.

وتعتبر الكارثة التى شهدتها إثيوبيا أمس تكرارا لسيناريو شهدته إندونيسيا فى أكتوبر الماضي، حيث تحطمت طائرة مماثلة من طراز «بوينج 737ــ800 ماكس» بعد 13 دقيقة من إقلاعها من جاكرتا مما أدى إلى مقتل 189 شخصا كانوا على متنها. وأقلعت الطائرة الإثيوبية من مطار بولى الدولى «وفقد الاتصال» بها بعد ست دقائق قرب بلدة بيشوفتو الواقعة على مسافة 60 كيلومترا جنوب شرق أديس أبابا.

وفي غضون ذلك، أصيب 30 شخصا من ركاب طائرة من طراز بوينج 777، تابعة للخطوط الجوية التركية بجروح عندما تعرضت لاضطرابات جوية عنيفة أثناء رحلة أمس الأول من إسطنبول إلى نيويورك قبل أن تهبط بسلام في محطتها.ونقل المصابون من مطار جون إف كينيدى الدولى إلى مستشفيات محلية للعلاج، وغالبيتهم مصابون برضوض وجروح وكدمات.والطائرة كان على متنها 326 راكبا و21 من أفراد الطاقم، كانت فوق المحيط الأطلنطى وعلى بعد 45 دقيقة من وجهتها النهائية عندما واجهت مطبات هوائية).

الهجوم على قطر

كتبت “الوطن”:.. رشاوى قطر.. صنداي تايمز: قطر قدمت “880” مليون دولار رشاوى المونديال”.. و100 مليون مقابل بث المباريات على الجزيرة.. الاتحاد الدولي للوطن: اجتماعات ميامي تحسم زيادة منتخبات كأس العالم إلى 48 فريقا ولا تعليق على مشاركة الكويت وعمان في التنظيم.. وهو نفس التقرير الذي نشرته أيضا الأهرام واليوم السابع وغيرها من صحف النظام.

تقارير مضروبة

ثمة تقارير مضروبة الهدف منها تجميل شكل النظام ومحاولة بث الأمل في نفوس المواطنين أمام طوفان الإحباط واليأس الذي يستحوذ على المصريين حيث كتبت “الأهرام”:.. مصر تمتلك مقومات الانطلاق لتحقيق التنمية وبدأت تجنى ثمار الإصلاح.. مسئول بالبنك الدولى لـ«الأهرام»: 230 مليار دولار فجوة تمويلية للبنية التحتية و70 مليارا استثمارات مطلوبة.. إيجاد فرص العمل التحدى الرئيسى خلال السنوات المقبلة.. الإصلاحات وفرت 14 مليار دولار من دعم الطاقة.. والضمان الاجتماعى تضاعف عدة مرات.. 6 مليارات دولار سنويا فجوة تمويلية فى قطاع النقل.. 10 مليارات دولار إمكانات تصدير زراعية غير مستغلة.. الاستثمار المحلى يمهد لدخول الاستثمار الأجنبى بشرط إزالة المعوقات وتعزيز الثقة.. وتضيف “اليوم السابع”:.. التأمين الصحى الشامل ينطلق 30 يونيو فى بورسعيد بـ 41 مستشفى ووحدة صحية.. الحجز المسبق للحالات غير الطارئة وروشتات إلكترونية للعلاج.. ونقل سيرفرات التشغيل للعاصمة الإدارية قريبا.

رابط دائم