كتب أحمد علي:

قال شهود عيان من الأهالى بمدينة كفر صقر إن مليشيات الانقلاب اقتحمت معهد حانوت الازهرى صباح اليوم الخميس، واختطفت الشيخ عبدالحميد حلمي–المدرس بالمعهد واقتادته لجهة غير معلومة حتي الآن وسط حالة من السخط والغضب بين العاملين بالمعهد.

وحملت أسرة الشيخ سلطات الانقلاب المسئولية عن سلامته وناشدت منظمات حقوق الإنسان بتوثيق الجريمة واتخاذ الاجراءات التى من شانها رفع الظلم الواقع عليه وسرعة الافراج عنه.
وتواصل مليشيات الانقلاب العسكرى بالشرقية جرائم الاعتقال التعسفى للمواطنين والإخفاء القسرى دون سند من القانون دون الالتفات لمناشدات وتقارير المنظمات الحقوقية التى تطالب بوقف هذه الجرائم واحترام حقوق الانسان والمواثيق المحلية والدولية.

فيما كشفت أسرة عمر العزازي الطالب بكلية الشريعة والقانون فرع تفهنا الأشراف وابن مدينة أبوحماد عن اختطاف مليشيات الانقلاب لنجلهم دون الكشف عن مكان احتجازه وأسبابه  لليوم الثالث، وطالبت بسرعة الكشف عن مكان احتجازه ورفع الظلم الواقع عليه.

من جانبها حملت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية، سلطات الانقلاب المسئولية عن سلامة المعتقلين، وحذرت من استمرار جرائم الاعتقال التعسفى للمواطنين، التى تشهد تصاعدا بشكل كبير بمدن ومراكز المحافظة، ضمن الجرائم والانتهاكات المتواصلة التى لا تسقط بالتقادم.

كانت قوات أمن الانقلاب بالشرقية قد اعتقلت أمس الاربعاء 11 من مدينتى أبوكبير وديرب نجم بينهم الدكتور خالد عبدالعظيم الذى تم اختطافه من مزرعته الخاصة بالصالحية و4 من العاملين بها بالاضافه الى اعتقال 6 من مدينة ديرب نجم والقرى التابعه لها بعد حملت مداهمات على المنازل بينهم عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية علاء العوضي وطالب بالمرحلة الثانوية الازهرية و4 من العاملين بالتربية والتعليم منهم 3 من أسرة واحدة.

رابط دائم