أثار حادث اختناق عدد من المتدربين ومدربهم داخل حمام السباحة بنادى الطالبية؛ جدلاً كبيرًا بالشارع المصري، حيث جاء الحادث إثر تسرب كمية من الكلور بمياه حمام السباحة، مما أصابهم باختناق، ونقلوا على الفور لمستشفى الهرم وتم تناول العلاج اللازم وخروجهم بعد تماثلهم للشفاء.

من جانبه كشف عاطف سنارة مخرج بالتليفزيون، الكثير من التفاصيل الخاصة بحادث اختناق 30 طفلًا في نادي الطالبية، مساء أمس الجمعة، بعد ارتفاع نسبة الكلور في حمام السباحة.

وقال “سنارة ” خلال مداخلة تلفزيونية: “تلقيت اتصالًا من زوجتي تخبرني بأن ابنتي ضمن الأطفال الذين حدث لهم اختناق بحمام السباحة في نادي الطالبية، وتوجهت إلى هناك ووجدتها في حالة خطرة”.

وأضاف: “على الفور ذهبت بها إلى طبيب خاص وتم علاجها من الاختناق إلى أن تعافت”، مشيرًا إلى أنه فوجئ بالإهمال الشديد لدى وصوله النادي، فلا توجد إسعافات أولية ولا أطقم تمريض أو حتى حقن لحالات الاختناق، مؤكدًا أن قيمة الحقنة الواحدة 5 جنيهات تعالج ثلاث حالات، بحسب ما قاله الطبيب الخاص الذي عالج ابنته.

ولفت إلى أنه تم تحرير محاضر ضد النادي بسبب الإهمال، مُطالبًا بفتح تحقيقات موسعة لعدم تكرار الحادث مرة أخرى.

ومازال مسلسل الاهمال مستمرا: ا ختناق اكثر من ٢٠ طفلا بينهم ابنتي بحمام سباحة نادي الطالبية الرياضي بفيصل بسبب زيادة الكلور بالحمام مرة واحدة وهم في تدريب السباحة .. وتم نقلهم الي المستشفي … حسبنا الله

Gepostet von ‎عاطف محمود سنارة‎ am Freitag, 31. August 2018

إمتصاص الغضب

وفي محاولة لإمتصاص غضب الأهالي، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بحكومة الانقلاب بيانا بشان حادث نادى الطالبية وزعم الدكتور أحمد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن وزير الشباب والرياضة أرسل لجنة مشكلة من مدرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة أحمد الوكيل وكيل الوزارة مدير المدرية، وذلك لمتابعة جميع الحالات، وتذليل أي عقبات وتقديم كافة الاحتياجات، وتم رفع تقرير شامل عن الواقعة ومراجعة كافة عقود الصيانة الخاصة بحمام السباحة.

حالات متكررة

وسبقت حالة” نادي الطالبية” كارثة لم يروج لها إعلاميًا بعدما تسبب تسرب غاز الكلور من إحدى إسطوانات غاز في حمام سباحة بأحد اندية فى البحر الأحمر، في اختناق 15 شخصًا.

كان بلاغ قد كشف وجود تسريب غاز كلور من إسطوانة خاصة بأحد حمامات السباحة، وقد تم إنقاذ الأطفال والتكتم على الحداثة خوفًا من عزوف رواد النادي عن المشاركة.

حالات غرق

كما شهدت الأندية المصرية، حالات من الإهمال والتي كان على إثرها غرق عدد من اطفال بحمامات السباحة، في نادي ” الرواد” بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.تبين من تحريات الأجهزة الأمنية، أن الطفل المتوفي من غير أعضاء النادي وكان برفقة شقيقته الكبرى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

 

 

 

 

 

 

الغردقة

كماشهدت الغرقدة حالة وفاة ،حيث لقي طفل عمره 9 سنوات مصرعه غرقًا داخل حمام سباحة أحد الأندية بمدينة الغردقة.وتعود الواقعة إلى ظهور أحد الأطفال في قاع حمام سباحة داخل إحد الأندية بمدينة الغردقة، علي الفور تم استخراج الطفل وهو في حالة إغماء كاملة، تم نقله الي إحد المستشفيات لإسعافه، ولكن لم يتمكن الأطباء من إسعافة وتوفي بسبب إسفكسيا الغرق.

المنصورة

لقي طفل مصاب بمرض التوحد مصرعه غرقًا، داخل حمام سباحة نادي المنصورة الرياضي، “الشعب” أثناء أدائه تمرين السباحة.

من جانبه “ح.س”مدير إحدى الشركات المتخصصة في إنشاء حمامات السباحة، أكد أن حمامات السباحة في النوادي يجب أن يتواجد بها مسؤول الصيانة الخاص بشكل ثابت ومستمر؛ لمراجعة وفحص عمل الماكينات وإدراك أي عطل أو خطأ بها.

وأضاف فى تصريح له، أن استخدام غاز الكلور لتنظيف حمامات السباحة غير مستحب ويستخدم لسرعة التنظيف والتطهير ولكن الأفضل استخدام أقراص الكلور المطهرة بمعدلات محددة لا تؤذي الجلد باعتبارها آمنة أكثر من الغاز مع اتباع دورة غسيل وفلترة دورية لحمام السباحة.
فى حين قال “أ.د” مدير إحدى الشركات المتخصصة في تركب وصيانة حمامات السباحة، إن تنظيف حمامات السباحة يتم يوميًا عن طريق معالجة المياه بنسب محددة من الكلور وأحماض معينة آمنة غير مضرة للجلد، على أن يكون مرفق به جهاز اختبار لنسبة الكلور في المياه بشكل دائم.

 

وأوضح، أنه من الأفضل عدم استخدام الغاز لتنظيف حمامات السباحة وفي حالة استخدامه يجب توفير “شفاطات” تهوية جيدة داخل غرف الصيانة المتواجد بها أسطوانات الغاز لعدم حدوث مشاكل مشابهة من حوادث تسرب الغاز إلى حمام السباحة.

#مانشيت_القرموطى| إصابة 30 طفل بالاختناق في حمام سباحة نادي الطالبية الرياضى

#مانشيت_القرموطى| إصابة 30 طفل بالاختناق في حمام سباحة نادي الطالبية الرياضى بسبب إرتفاع نسبة الكلور بالمياه

Gepostet von Al Nahar am Freitag, 31. August 2018

رابط دائم