تواصل محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة قاضي العسكر عبدالله عبد القادر الكيلاني جلسات محاكمة 33 من رافضي الانقلاب العسكري، بينهم الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، والنائب ببرلمان 2012 صبحي صالح فى القضية الهزلية التي تعود لتاريخ 3 يوليو 2013.

ومن المقرر في جلسة اليوم سماع مرافعة الدفاع حول الاتهامات الملفقة التي تزعم “الترويج بالقول والفعل لأغراض جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي”.

وتواصل محكمة الجنح جلسات محاكمة محمود طه مصطفى، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة، بعد اعتقاله للمرة الثانية من منزله يوم 3 يوليو 2017 بزعم الانتماء وحيازة مطبوعات، وكان قد تم إخلاء سبيله في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ”كوبري المرور” في يونيو 2014.

وتصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة قاضي العسكر شبيب الضمراني، اليوم الأحد، حكمها على 9 مواطنين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث عين شمس، والتي تعود لتاريخ في فبراير من عام 2014.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات تزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحيازة أسلحة نارية، وارتكاب أحداث العنف والشغب، التي شهدتها منطقة عين شمس فى فبراير من عام 2014.

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة، جلسات محاكمة 68 معتقلاً في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”التي تعود اغسطس من عام 2013 عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة

ومن المقرر في جلسة اليوم منذ الجلسة السابقة بتاريخ 31 ديسمبر 2017 استكمال مرافعة الدفاع حول الاتهامات والمزاعم الملفقه من نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية.

رابط دائم