اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى بمركز ههيا فى الشرقية، اليوم الأحد، المواطن علي نبيل عجوة، المقيم بقرية السكاكرة، من مقر عمله واقتادته لجهة غير معلومة حتى الآن، دون سند من القانون.

وكانت مليشيات الانقلاب العسكري بههيا قد اعتقلت، أمس، “عبد الحفيظ عكاشة” من أهالى قرية مهدية، ضمن جرائم الاعتقال التعسفى المتصاعدة؛ استمرارًا لمسلسل إهدار القانون وعدم احترام حقوق الإنسان.

أيضا اعتقلت اليوم من مركز ديرب نجم “محمد السيد بدر”، 48 عاما، دون سند من القانون، وكانت قد اعتقلت أمس 9 مواطنين بعد حملة مداهمات طالت العديد من قرى المركز.

ولا تزال عصابة العسكر فى الشرقية تخفى 17 من أبناء المحافظة وترفض إجلاء مصيرهم، رغم تحرير العديد من البلاغات والتلغرافات للجهات المعنية بحكومة الانقلاب، والتى توثق اختطافهم من قبل مليشيات الانقلاب لمدد متفاوتة، دون الكشف عن مصيرهم حتى الآن.

وتخفى عصابة العسكر “عبد الرحمن حسن مراد”، 18 سنة، الطالب بالصف الثالث الثانوي، منذ اعتقاله يوم الخميس 5 يوليو، في كمين أمني بمنطقة العامرية بالإسكندرية، أثناء سفره إلى المصيف مع أصدقائه، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

ووثقت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” الجريمة، وذكرت أن مليشيات الانقلاب داهمت فجر أمس السبت 7 يوليو الجارى، منزله بمنطقة إمبابة بالجيزة وروّعت أسرته، كما قامت بتحطيم محتويات المنزل دون سند قانوني.

كما وثَّقت عدة منظمات حقوقية، اليوم، جريمة الإخفاء القسرى لـ5 مواطنين من أبناء مدينة ملوى بمحافظة المنيا، وذلك بعد اعتقالهم بتوقيتات متفاوتة ومن أماكن مختلفة، دون سند من القانون، وهم:

1-عادل محمد رفعت، 52 سنة، موظف بمجلس مدينة ملوي، تم اعتقاله فجر يوم الجمعة 6 يوليو، من سكنه بمنطقة عزبة النخل بالقاهرة.

2 – عصام فوزي رحيم، 44 سنة، مُدرس لغة عربية، تم اعتقاله يوم الأربعاء 4 يوليو، من سكنه بشارع فيصل بالقاهرة.

3 – أحمد فاروق الدمرداش، 46 سنة، مُدرس تم اعتقاله يوم الإثنين 2 يوليو، من سكنه بشارع فيصل بالقاهرة.

4 – عادل محمد رفعت، 52 سنة، موظف بمجلس مدينة ملوي، تم اعتقاله فجر يوم الجمعة 6 يوليو، من سكنه بمنطقة عزبة النخل بالقاهرة.

5 – عربي عواد، أعمال حرة، تم اعتقاله من أحد شوارع مدينة ملوي فجر يوم الأحد 1 يوليو.

وأدانت المنظمات الجريمة، وطالبت سلطات الانقلاب التى حملتها مسئولية سلامتهم، برفع الظلم الواقع عليهم وإجلاء مكان احتجازهم وسرعة الإفراج عنهم.

رابط دائم