أسفرت حملات الاعتقال التي شنتها مليشيات الانقلاب العسكري بعدة مراكز في الشرقية منذ أمس وحتى فجر اليوم الإثنين عن اعتقال 20 مواطنا بشكل تعسفي دون سند من القانون، ضمن جرائم العسكر المتصاعدة بحق المواطنين خاصة الذين يعبرون عن رفض الفر والظلم المتصاعد منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

واعتقلت مليشيات الانقلاب العسكر في الساعات الأولى من صباح اليوم 7 مواطنين من أهالي مركز ديرب نجم عقب حملة مداهمات اقتحمت العديد من المنازل وروعت النساء والأطفال ضمن جرائم العسكر التي لا تسقط بالتقادم، وهم : نشأت محمد عبده ، فاضل عبداللطيف أحمد ، عبداللطيف محمد السعيد ، محمد محمد عبدالروؤف ، أحمد مصطفى عثمان ، عثمان مصطفى عثمان ، أشرف عطية.

كانت مليشيات الانقلاب قد اعتقلت أمس الاحد 13 مواطن من عدة مراكز بينهم 4 من الحسينية وهم “أحمد عطية الساعدي”، 35 سنة، مُعلم أزهري، يقيم بقرية الساعدي ،”أحمد نور الدين محمد الصادق”، 30 سنة، مُعلم لغة إنجليزية، تم اعتقاله من منزله بقرية الساعدي ،”محمود نور الدين محمد الصادق” 32 سنة، يعمل بمحل ملابس، تم اعتقاله من منزله بقرية الساعدي ،”عبدالرحمن حمد محمد” 40 سنة، مزارع، تم اعتقاله من منزله بقرية الساعدي التابعة لمدينة الحسينية.

كما تم اعتقال 7 من بلبيس وهم “عبدالحكيم غريب” تم اعتقاله من مقر عمله بإدارة أوقاف أنشاص الرمل ،”محمد زماكة” تم اعتقاله من مقر عمله بإدارة أوقاف أنشاص الرمل ، “طارق الشحات” يقيم بقرية بير عمارة ،”محمد عبدالحكيم غريب” موظف، يقيم بقرية أنشاص ،”أحمد عبدالقادر غريب” يقيم بقرية أنشاص التابعة ،”حسن يحي” يقيم بقرية سندنهور ،”عصام” يقيم بقرية حوض النيل
فضلا عن اعتقال “السيد عبده صباح” مُعلم لغة إنجليزية، تم اعتقاله أثناء توجهه إلى مقر عمله بالإبراهيمية ،”محمد محمد عبد الرؤوف سليمان”، 54 سنة، موظف بالضرائب بديرب نجم، ويقيم بقرية الهوابر التابعة لمدينة ديرب نجم.

كان أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية كشف أمس الأحد عن أسباب تصاعد حملات الاعتقال في صفوف المحامين بالشرقية، والذين ارتفع عددهم إلى 30 محاميا، بينهم 7 خلال الأيام الماضية. لافتا إلى سعي سلطات الانقلاب لعرقلة سير إجراءات التقاضي للمعتقلين وتعطيل جلسات محاكمتهم، فضلًا عن عرقلة مناهضتهم لجرائم الانقلاب بحق المعتقين داخل سجون العسكر وفضحها، والتي وصلت إلى حد القتل بالتعذيب والإهمال الطبي، داخل السجون ومقار الاحتجاز.

ولا تزال مليشيات الانقلاب العسكري تخفي 17 من أبناء المحافظة لمدد متفاوتة، وترفض الإفصاح عن مصيرهم رغم البلاغات والتلغرافات المحررة من قبل أسرهم للجهات المعنية وجاءت أسماء المختفين قسريًا كالآتي:

1- أشرف جمال مقيم بقرية كفر شلشلمون،٣٠ سنة يعمل نجار موبيليا، تم اعتقاله من منزله بتاريخ ١٩ يونيو، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

2- الطالب محمد نعيم سيد أحمد ١٩ سنة ويعمل سائق “توروسيكل”، مقيم بقرية كفر شلشلمون، تم اعتقاله من منازله يوم ١٩ يونيو، وسط تخوف أهله من تعرضه للتعذيب داخل مقر أمن الدولة.

3- محمد محمود عبد العليم، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة، تم إخفائه منذ 16 يونيو، 2018، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

4- أحمد حبيشي، مقيم ببلبيس، تم إخفائه للمرة الثانية بتاريخ 25 مايو 2018، بعد أن حصل على إخلاء سبيل سبيل بكفالة 10000جنيه في قضية ملفقة كان معتقل علي ذمتها منذ 7 أشهر، ولم يستدل على مكانه حتى الآن

5- محمد عبدالفتاح عليوة، مدرس علوم شرعية بالثانوية الأزهرية، مقيم بكفر موسى عمران، التابعة للزقازيق، تم اعتقاله بتاريخ ١٩مايو ٢٠١٨ ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

6- الدكتور / أشرف الشحات محمد الأستاذ بهندسة الزقازيق، تم اعتقاله عصر يوم الجمعة الموافق 11 مايو، مقيم بالعاشر من رمضان، وسبق اعتقاله في قضية لمدة 4 شهور، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

7- رضا السيد البديوي، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، يعمل مستشارًا تربويًا، تم اعتقاله من منزله يوم 11 أبريل 2018، ولم يستدل على مكانه حتى الآن، وسط مخاوف وقلق من أسرته على حياته.

8- أحمد محمد السواح، طالب مقيم بالحسينية، تم اعتقاله يوم 13 فبراير 2018 أثناء وجوده في سكنه الطلابي ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

9- أسامة محمد السواح، طالب بكلية الهندسة في الجامعة الكندية، مقيم بالحسينية، تم اعتقاله أثناء وجوده في سكنه الطلابي بتاريخ 13 فبراير 2018 ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

10- طارق رفعت “23 سنة”، مقيم بالعاشر من رمضان، اختطف يوم 1 يناير 2018 من التجمع الخامس بالقاهرة ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

11- عمار محمود ابراهيم النادي، 19 سنة، مقيم بالزقازيق طالب بكلية الآداب جامعة الزقازيق، اختطف يوم 16 ديسمبر 2017 ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

12- أبوبكر علي عبدالمطلب عبد المقصود السنهوتي، 19 سنة، طالب بكلية التربية جامعة الأزهر من مدينة الزقازيق، اختطف يوم 16 ديسمبر 2017 ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

13- عبدالله محمد ابراهيم هاشم، 24 عامًا، من مركز ههيا، حاصل على معهد بصريات، مختف منذ 21 سبتمبر 2017.

14- حسن محمد عبد الرحمن حسين، 37 عامًا، من مركز ههيا، مختف منذ 25 يوليو 2017.

15- أحمد محمد السيد، ٣٧ عامًا اختطف يوم 10 يناير 2015 من محطة المترو بالقاهرة وهو من أبناء مركز الإبراهيمية.

16- د.محمد السيد محمد إسماعيل، استشاري جراحة عامة وأورام ومدير مستشفى القنايات، اختطف يوم 24 أغسطس 2013 من أمام بيته بالزقازيق.

17- محمد عبدالله برعي عبدالعال ” 45 عاما “، أعمال حرة ، مقيم بمدينة الحسينية، تم اعتقاله من داخل مسجد المصطفى بتاريخ 5 يوليو 2013، ولم يستدل على مكانه حتى الآن

رابط دائم