تداول رواد التواصل الإجتماعى “فيسبوك” اليوم السبت، “بانر” إعلان في احدي قري الساحل الشمالي لاصحاب الشاليهات ،يمنعون نزول السائقين والخدام الي البحر ،الأمر الذى أثار استهجانا كبيرا بين النشطاء مؤكدين أن مصر مازالت تقبع فيها” العبودية” والتى انتهت منذ زمن طويل فى العالم.

وبحسب الإعلان علقت قرية “خليج غزالة” إعلانا تحت مسمى” ارشادات هامة” تقول فيها..ممنوع نزول البحر من 9 وحتى آخر ضوء،كما يحظر السباحة فى البحر إلا بارتداء المايوه،فضلا عن منع “السائقين والعاملين والمستخدمين والمربيات” للنزول فى البحر،وقرارات أخرى خاصة باتحاد الشاغلين. وندد مستخدمو السوشيال بالإرشادات التى وصفت بأنها رجعية” تضاف إلى سجلات العبودية التى خلص منها العالم منذ عشرات السنين.

تقول همت إبراهيم محمد ..ممنوع نزول السائقين والخدامين الي البحر ،ده اعلان في قرية خليج غزالة احدي قري الساحل الشمالي لاصحاب الشاليهات،البحر مَش ملك حد البحر ملك للكل ..بينما وعلق أحمد عوض قائلا: في مصر ده…؟ لا حول ولا قوة الا بالله

هبة حسين غردت بقولها: عنصريه سخيفه وفجة.

يشار الى ان قرية خليج‮ ‬غزالة تقع في‮ ‬الكيلو‮ ‬142‮ ‬الساحل الشمالي،‮ ‬منذ عام‮ ‬1998،‭ ‬وتمتلكها شركة كاتو التي‮ ‬يمتلكها رجل الأعمال إبراهيم كامل،‮ واعترض شاغلو الاتحاد علي‮ ‬حجم المصروفات المبالغ‮ ‬فيها والتي‮ ‬اقتربت من‮ ‬6‮ ‬ملايين جنيه خلال‮ ‬15‮ ‬شهراً،‮ ‬منها مصروفات الأمن والحراسة‮ ‬781‮ ‬ألف جنيه مع شركة المشروعات المتكاملة،‮ ‬والتي‮ ‬تمت بالأمر المباشر ومبالغ‮ ‬فيها وهناك مخالفات متعددة مع هذه الشركة.

ممنوع دخول المصريين

يأتى ذلك بعد أيام من تأكيد “علي المانسترلي” رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، تخصيص شواطئ خاصة للسياح الأجانب لتوفير سبل الراحة والاستجمام لهم!

وادعى “المانسترلى” فى تصريح صحفي أن الإسكندرية شهدت انتعاشة كبيرة بعد إبرام اتفاقات سياحية بين اليونان وقبرص وإيطاليا، مشيرا إلى أن نسبة الإشغالات ارتفعت لتصل النسبة إلى 90%.
وأوضح أنه سيتم توسيع مطار برج العرب حتى نجذب المزيد من الطائرات من مختلف الأسواق السياحية، منوها بأن الإسكندرية تستهدف 1.2 مليون سائح بحلول عام 2020.

كما زعم رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن قطاع السياحة مؤهل لتحقيق مليارات الدولارات فى أسرع وقت مقارنة بأى قطاع آخر نظرا لتوافر البيئة المناسبة من فنادق وقرى سياحية وشواطئ وأثار ولكنها تحتاج إلى التسويق الجيد عالميا من خلال بورصات السياحة العالمية.

رابط دائم