قال د. طلعت فهمي -المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين:إن الأحكام الصادرة بحق المصريين فى هزلية” فض اعتصام رابعة” ليست سوى رسالة للشعب الصامد طوال 5 سنوات.

وأضاف “فهمي” فى اتصال هاتفي لقناة مكملين، اليوم السبت، أن العسكر يرغب فى الانتقام ممن حضر فى اعتصام الكرامة “رابعة” ، وأنها بلاشك رسالة لملايين من الشعب الذي رفض العودة للخلف أو الوراء بعد تلك المذبحة.

وتابع المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة مازالت تمد يدها للجميع من مختلف الفئات والأيدلوجيات للعمل معاً على إستعادة مصر من حكم العسكر دون توجهات معينة من الإخوان.

وأشار الى ان هناك مقدمات سبقت الحكم ومنها “تحصين القتلة”، قبل إصدار تلك الأحكام. مردفا: على الشعب المصرى أن يكون مثلما حدث فى 25 يناير قوة واحدة ويد واحدة لتطهير مصر من حكم العسكر. وشدد على أن الإخوان المسلمين تتعاون مع المنظمات الحقوقية الدولية بشأن الدعاوى التي قدمتها رفضا لتلك الهزليات المجرمة.

محاكمة باطلة

فى الشأن نفسه، قال المستشار أحمد سليمان، إن أحكام الإعدام فى هزلية رابعة، محاكمات باطلة لأنها تنتفي بها الشروط القانونية للقضاء.

وأضاف فى مداخلة تلفزيونية ، لم يكن فى هزلية” الفض” أيا من سطور العدل الطبيعية التى بدأت بوضع قضاة بأعينهم فى نفس الدائرة التي حكمت فى هزلية” اغتيال النائب العام السابق هشام بركات”.

واشار الى إن القضاة لديهم خصومة غير ظاهرة تدفعهم لإصدار أحكام صادمة بحق المعتقلين، كما أن المحاكمة تنتفي عنها العدالة بعد أن أقيمت فى أماكن غير معلنة وسط ترهيب للمعتقلين فى أقفاص الاتهام ،مع منع المحامين من الاطلاع على ملفات القضايا.

القتلة الحقيقيون

فى سياق متصل، نشر تلفزيون وطن ،على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، اليوم السبت، “جراف” ذكر فيه أن القتلة الحقيقيين هم من خطط وساهم في تنفيذ مذبحة القرن ومن بينهم:عبد الفتاح السيسي” قائد الانقلاب”، إذ أمر بفتح النار على المتظاهرين وأقر بقضاء أيام طويلة للنقاش فى كافة تفاصيل فض الاعتصام. ومحمد إبراهيم “وزير داخلية الانقلاب الأسبق، الذى وضع خطة الفض وأشرف على تنفيذها وأقر بأنه أمر القوات بتطهير مباني محورية فى قلب منطقة رابعة.

تعرف على شركاء مذبحة رابعة وأبرز من خطط لها ونفذها

بعد حكم قضاء السيسي بإعدام 75 من رافضي الانقلاب لنجاتهم من مذبحة #رابعة … تعرف على القتلة الحقيقيين وأبرز من خطط وساهم في تنفيذ مذبحة القرن 👇👇

Gepostet von ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ am Samstag, 8. September 2018

 

أحمد موسى

بدورهم، أعاد ناشطون عبر “يوتيوب” مقطع فيديو للإعلامى أحمد موسى،فى  2 يناير 2018يؤكد فية أن عام 2018 سيكون ختاما لأحكام الإعدام فى جميع القضايا المطروحة بالقضاء ومن بينها فض إعتصام رابعة.

رابط دائم