نشر ناشطون عبر الإنترنت، مقاطع لفيديوهات كانت الأكثر رواجا على الساحة لما احتوته من كوارث ومصائب في دولة العسكر، احتلت بها المركز الأول فى المشاهدة، بالإضافة إلى مشاهد أخرى تدل على الفوضى والإهمال الذي ينتشر في مصر.

شلالات الفيوم

ويبدو أن الاستمتاع بجمال الطبيعية أصبح من أبواب الرحيل إلى الأخرة، حيث ابتلعت شلالات وادى الريان فى محافظة الفيوم طفلين أثناء رحلتهما بصحبة عائلتهم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وقال والد الطفلين المتوفيين فى تصريحات صحفية، إنهما كانا ذاهبين في رحلة لمنطقة وادى الريان التى توجد بها الشلالات بمحافظة الفيوم وأثناء سيرهما نزلا فى بؤرة عمقها 30 متراً وعرضها أربعة أمتار تبعد عن الشاطئ بمسافة قريبة من الشاطئ، موضحا أنه لا يوجد رجال إنقاذ.

حشرات مجهولة تهاجم المنصورة

كما تناقل رواد التواصل الإجتماعى، مقطع فيديو لاستغاثات أهالى قرية “كفر الوسية”، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، يستنجدون من انتشار حشرة غريبة، فى عدد من الأماكن بالقرية.

كان مسؤولو مركز ومدينة المنصورة، تلقوا بلاغا من بعض أهالي القرية يفيد بانتشار حشرة غريبة داخل القرية والتصاقها بأجساد المواطنين والحيوانات.

وقال أحد أهالى القرية على أن الحشرة انتشرت فى عدد من الأماكن التى يوجد بها بقايا قش الأرز، والتبن، وأعلاف الحيوانات، وتسبب فى انتشار بين مزارع المواشي.

كلب ينهش جسد شاب بحلوان

وكذلك عرض ناشطون مقطع فيديو لمجموعة من الكلاب تنهش جسد شاب، بعد تعرضه للاختطاف على يد مجموعة من البلطجية.

كان قهوجي وصاحب مغسلة اختطفا شاباً وقاما بتعذيبه باستخدام الكلاب، ثم قاموا بتوثيق لحظة اعتدائهم على الضحية بالفيديو، داخل مغسلة بمنطقة المشروع الأمريكي دائرة القسم.

صومعة الإسكندرية

كما لقي 3 عمال مصرعهم، وأصيب 9 آخرون؛ إثر انهيار صومعة تخرين غلال بالإسكندرية، مساء الاثنين، حيث تبين أنه أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا انهارت عليهم، ما أدى إلى وفاة 3 وإصابة 9 عمال منهم بكسور، وتم نقلهم لمستشفيات بالإسكندرية.

تعابين البحيرة

وما زال أهالي البحيرة يعانون من الثعابين، وأسقطت ضحية جديدة لها، بعد وفاة طالب إثر لدغة سامة من ثعبان، أثناء عمله في أرضه الزراعية، بمركز الدلنجات.

وتعد هذه الحالة هي الثانية منذ الهجمات الشرسة من الثعابين في عدد من قرى مركز المحمودية، والتي أسفرت أيضا عن إصابة عدد من المواطنين.

رابط دائم