حتى نزهة الفقراء والغلابة يحاربها الانقلاب العسكري، وتعتزم حكومة الانقلاب رفْع قيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان المركزية بالجيزة من 5 جنيهات إلى 25 جنيها.

وقالت نائب وزير الزراعة الدكتورة منى محرز، في تصريحات صحفية: إن ارتفاع سعر تذكرة حديقة الحيوان لـ25 جنيهًا يبدأ عقب عيد الأضحى المبارك؛ بهدف توفير موارد للإنفاق على البوابات الحديثة وقطاع النظافة، بعد التعاقد مع شركة خاصة للنظافة والأمن.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أن المقترح مطروح منذ سنوات إلا أنه اتخذ الآن بعد خطة التطوير التي شهدتها الحديقة في الأعوام السابقة. مؤكدة أنه سيكون خلال يومين فقط في الأسبوع، مشددة على ضرورة مشاركة جميع الفئات بزيارة الحديقة والاستمتاع بها.

يأتي هذا في الوقت الذي خرجت فيه حديقة الحيوان بالجيزة من التصنيف الدولي الشهر الماضي، قبيل الاحتفال بالذكرى الـ112 لإنشائها، فيما قال مدير عام حدائق الحيوان والأسماك بوزارة الزراعة رشاد حليم: إن سبب خروجها من التصنيف هو “عدم دفع رسوم الاشتراك الدولي، المقدرة بـ400 دولار”.

ويقدر عدد زوار الحديقة بنحو ثلاثة ملايين زائر سنويا. وتبلغ مساحتها نحو 88 فدانًا، وهي من أكبر الحدائق مساحة على مستوى العالم، ويوجد بها متحف تم بناؤه في عام 1906، ويحوي مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنّطة.

رابط دائم