كتب أحمد علي:

ما زالت سلطات الانقلاب تخفي العديد من شباب مصر الرافضين للانقلاب العسكري. ومن بين المختفين قسريا 3 من أبناء قرى مركز الباجور بالمنوفية ترفض مليشيات الانقلاب الإفصاح عن مكان احتجازهم منذ اعتقالهم يوم 4 يوليو 2017 الجاري، رغم البلاغات والتلغرافات المحررة من جانب أسرهم للجهات المعنية بحكومة الانقلاب وهم: حسن محمد توفيق ٢٠ سنة، طالب بهندسة الأزهر، هشام سعد ٤٠ سنة، مدرس قرآن وقراءات وخطيب، ونجله سعيد هشام سعد ١٧ سنة طالب ثانوي.

وفى كفر الشيخ لا تزال مليشيات الانقلاب العسكري تخفي قسريا كلا من: جبر السيد محمد السيد من قرية رزق جاويش التابعة لمركز سيدي سالم، وحاصل علي ليسانس أصول الدين من جامعة الأزهر فرع المنصورة، ويعمل مندوب مبيعات وتم اختطافه أول مايو 2017 اثناء الذهاب إلى عمله.

كما تخفي مليشيات الانقلاب أحمد عمر مكرم من أبناء مدينة بلطيم بعد أن قبع في سجون الانقلاب 6 شهور وحصل على إخلاء سبيل. وفور الانتهاء من إجراءات إخلاء سبيله تم اخفاؤه قسريا منذ 7 مايو 2017 دون التوصل لمكان احتجازه حتى الآن.

وفى الغربية ومنذ ما يقرب من شهرين تواصل مليشيات الانقلاب جريمة الإخفاء القسري بحق جمال سمير عطية الطالب بالمعهد العالي للحاسبات بطنطا منذ اختطافه من منزله بقرية القرشية مركز السنطة بتاريخ 20 مايو 2017، حيث تم اختطاف شقيقه ووالده في نفس التاريخ وتم إخلاء سبيلهما مؤخرا ولم يتم التوصل لمكان احتجاز الطالب؛ ما يزيد من مخاوف أسرته على سلامته.



وفى الجيزة لا تزال مليشيات الانقلاب العسكرى ترفض الإفصاح عن مكان احتجاز 5 شباب منذ اختطافهم لليوم الخامس على التوالي وهم: محمد سيد نجم، طالب جامعي، محمد سعيد 28 عاما، مسلم جمعة 21 عاما، محمد عبد ربه 24 عاما، صعب عصام، 25 عاما.

وفى الفيوم لا تزال مليشيات الانقلاب العسمرى تخفي مكان احتجاز اثنين تم اختطافهما منذ أمس دون عرض على النيابة وهما: المهندس محمود نسيم الدناصورى من قرية الروس مركز مطوبس، والذي تم اختطافه من على الطريق الدولي مساء أمس، وكذلك الشيخ مدبولى عمران الذى تم اختطافه من منزله بعزبة عمرو مركز مطوبس.

فيما نشر عدد من النشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعى أسماء مجموعة من المختفين فسريا من أبناء الفيوم الذين ظهروا مؤخرا بعد إخفائهم لمدد متفاوتة في سجون الانقلاب وهم:

1- محمد عبدالله الشيمي
2- عبدالعليم علي عبدالعليم
3- أحمد مغاوري شلبي
4- أحمد محمد حمودة عوض
5- ربيع بريك سالم
6- محمد عطية محمد
7- عبدالرحمن عماد جودة
8- رمضان جمعة علي
9- خالد محمود طه عبدالعزيز. 

رابط دائم