نعى التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالسويس، الشهيد إبراهيم السيد علي، الذي وافته المنية جراء الإهمال الطبي في سجون الانقلاب، متهما سلطات الانقلاب بالتعامل كـ”رهائن”.

وحذر التحالف، في بيان له، من وجود خطة لدى الانقلابيين لتصفية المعتقلين عبر الإهمال الطبي، مشيرا إلى أن المعتقلين في سجون الانقلاب باتوا رهائن في أيدي عصابة إجرامية داست على القوانين والقيم الإنسانية، مطالبا الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل لإجراء تحقيق في وفاة الشهيد إبراهيم السيد، وغيره من الحالات المشابهة.

وإلى نص بيان التحالف:

الشهيد السادس بمحافظة السويس بسبب الإهمال الطبي في سجون الانقلاب!

تحالف دعم الشرعية بالسويس ينعي البطل الشهيد بإذن الله إبراهيم السيد علي

بقلوب يملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره، يزف التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس إلى جنة الخلد بإذن الله، البطل “إبراهيم السيد علي” شهيدًا وشاهدًا على طغيان العسكر ونهجهم المستمر فى الانتقام من ثورة يناير، واغتيال رجالها ورموزها.

الشهيد إبراهيم- رحمه الله- حافظ لكتاب الله، ومربٍ للأجيال حيث يعمل مدرسا للغة الإنجليزية، وهو من أبناء منطقة الأنصاري بالأربعين، وقد لقي ربه بعد أن تعنت نظام الانقلاب فى الإفراج عنه، رغم إصابته بعدة أمراض، ما أدى إلى وفاته بالإهمال الطبي داخل محبسه فى سجن طره، رغم مطالبات حقوقية عدة بالإفراج عنه.

وقد حذر تحالف دعم الشرعية بالسويس سلطات الانقلاب مرارا وتكرارا من “خطة تصفية المعتقلين” عبر “الإهمال الطبي”، حيث لا فرق بينها وبين القتل بالرصاص، حيث تمنع سلطات الانقلاب الدواء والطعام عن المريض.

إن المعتقلين في السجون باتوا رهائن في أيدي عصابة إجرامية داست على القوانين والقيم الإنسانية، وإذ ينعي تحالف دعم الشرعية بالسويس ببالغ الحزن والأسى شهيد السويس وابنها، فإنه يناشد الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية ضرورة التدخل لإجراء تحقيق سريع في وفاة الشهيد بإذن الله “إبراهيم السيد علي” وغيره من الحالات المشابهة.

رحم الله شهداءنا الأبرار جميعا وألحقنا بهم على خير.. اللهم أنزلهم منازل الشهداء مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.. “رحم الله شهداءنا الأبرار:
– الشهيد بإذن الله: عبد الرحمن يوسف
– الشهيد بإذن الله: محمود مهدي
– الشهيد بإذن الله : محمد البطراوي
– الشهيد بإذن الله: ماجد حنفي
– الشهيد بإذن الله: أحمد خلف أحمد
– الشهيد بإذن الله: إبراهيم السيد علي

تحالف دعم الشرعية بالسويس
23 من رجب 1439ه – 10 من أبريل 2018م.

رابط دائم