يخرج بين الحين والٱخر مسئول في دولة الانقلاب العسكري، مقتديا بسفاهة قائد الانقلاب العسكري الذي يهوى ركوب الدراجة، ويتفاجأ المواطنون الغلابة من الذين يسعون وراء رغيف عيشهم، بأحد المحافظين الجديد وهو في موكب عريض من الحراسة الخاصة، لمجرد التقاط الصورة، وهو يسير بدراجته التي تتكلف آلاف الجنيهات من جيوب الغلابة، في مشهد لا يعرف له المصريون سببا، إلا أنه سفاهة أسس لها كبيرهم.

وفوجئ المواطنون في محافظة الجيزة صباح اليوم الثلاثاء، بتعطيل حركة المرور، وأرزاق الناس، لأكثر من ثلاث ساعات، لمجرد أنها “طقت في دماغ المحافظ” وخرج مستعرضا موكبه بدراجاتهم الفاخرة، التي يزيد ثمن الواحدة فيها على عشرين ألف جنيه، يتقدمهم كمال الدالي محافظ الجيزة، الذي اعتلت وجهه ابتسامة مستفزة للمواطنين، الذين لم يجدوا إجابة للاستفادة التي استفادها الغلابة من ركوب سيادة المحافظ للدراجة، سوى تعطيل مصالحهم، والسفه بأموالهم.

بل فوجئ المواطنون بالحرس الخاص، وهو يسقط من على الدراجة، الأمر الذي قوبل بسخرية .

وتساءل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حول الصورة المستفزة لمحافظ الجيزة، من ركوب الدراجة، قائلين: “الهدف ايه يا سيادة المحافظ؟ مفهمناش قصد حضرتك!! هل تريد ان توصل رسالة للمواطنين ان المسؤول استغنى عن العربيات والزفة الكدابة وبقى بيركب عجل زى “اليابان” مثلا..؟ لأ طبعا لأن حضرتك هى مرة واحدة اللى حضرتك ركبتها ومش هتتكرر وواضح جدا فى الصورة”.

وأضافوا: “هل تر يد ان تكون تجربة ناجحة للمسؤول للحد من الزحمة؟لا طبعا..لأن ببساطة حضرتك موقف شارع كامل ومجرى وراك حراسات خاصة وشغلانة سوداء وعطلت المرور علشان تاخد الصورة اللى ملهاش اى 30 لازمة دى.. لأ وكمان ركبت معاك الحارس الخاص العجلة واتكفى على وشه وظهر امام الدنيا كلها انه مش عارف يسوق العجل يعنى اهيف حاجه ..يعنى قدراته ضعيفة!!”.

وتابعوا: “طب حابب تقلد السيسي علشان تكمل فى التشكيل القادم للمحافظين؟ طب السيسي بيخرج الفجر، عشان الناس تكون نايمة ويأمن نفسه، مش زى حضرتك كده جاى الظهر مثلا والشوارع زحمة والناس تعبانة لوحدها وتقوم معطل الدنيا وتتمخطر وتتحنجل”.

تجربة سيساوية

كان قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، هو أول من خاض تجربة ركوب الدراجة التي يهواها، رغم سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وبرزت صورته وهو يركب الدراجة وتداولها المتفاعلون بسخرية، وشككوا بصحة توقيتها.

ويظهر السيسي في إحدى الصور متجولاً بالدراجة مع طلبة “الكلية الحربية”، ويشاركهم في تدريباتهم. وتبعتها صور أخرى، وهو يتناول طعام الإفطار معهم.

وسار على شو عبد الفتاح السيسي الكثير من قيادات حكومته، حتى أصبحت تتم هذه المواكب بطريقة استفزازية للمواطنين.

رابط دائم