أصدرت الرقابة على المصنفات الفنية، اليوم الإثنين، قرارًا بسحب فيلم “كارما” للمخرج خالد يوسف من دور العرض، بزعم مخالفته شروط الترخيص الممنوحة له.

ومن ناحية أخرى، نشرت الصفحة الرسمية للفيلم على موقع “فيس بوك”، تأكيد عرض الفيلم في عيد الفطر المقبل، ولكن في بعض البلدان العربية وأوروبا وأمريكا فقط.

وجاء في منشور الصفحة: “وصلنا الآن قرار منع فيلم كارما للمخرج خالد يوسف من العرض، برغم حصولنا على تصريح بعرضه بلا أي حذف منذ أكثر من شهرين، وبودنا أن نعلن أن صفحة وحملة الفيلم مستمرة لعرضه بالبلاد العربية بعيد الفطر، وعرضه بأمريكا وأوروبا وكندا الشهر القادم”.

وجاء قرار سحب تراخيص فيلم “كارما” قبل يوم واحد من الاحتفال بالعرض الخاص له، الذي كان من المقرر أن يقام الثلاثاء 12 يونيو الجاري، وطرحه رسميا في دور العرض السينمائية يوم الخميس المقبل للمنافسة في موسم عيد الفطر.

من جانبه، أعلن محمد العدل عن القرار، عبر حسابه على “تويتر”، كاشفا عن القرار الموجه لدور العرض بسحب ترخيص الفيلم، قائلا: قرار موجه لدور العرض بسحب ترخيص فيلم كارما لخالد يوسف.

كما نشر المنتج أحمد عفيفي صورة من تراخيص الموافقة على عرض فيلم “كارما” للمخرج خالد يوسف، بدور العرض السينمائية، على حسابه الشخصي “فيس بوك”.

وعلق “عفيفي” على الصورة قائلًا: “وصلنا الآن قرار منع فيلم كارما للمخرج خالد يوسف من العرض برغم حصولنا على تصريح بعرضه بلا أي حذف منذ أكثر من شهرين، وبودنا أن نعلن أن صفحة وحملة الفيلم مستمرة لعرضه بالبلاد العربية بعيد الفطر، وعرضه بأمريكا وأوروبا وكندا الشهر المقبل”.

فرحة بوقف الفيلم

فى المقابل، أبدى رواد التواصل دهشة من قيام الرقابة بوقف عرض فيلم خالد يوسف الجديد، حيث قالت نهى: “خالد يوسف بياخد قرصة ودن من النظام بعد “مشاغبات مجلس النواب والهجوم على علي عبد العال”.

وكتب محمد ياسر على فيس بوك: أنتم كصناع عملتم إيه دفاعا عن حرية الإبداع من ساعة لما اتمنع عرض مسلسل “أهل إسكندرية”؟ وتلاه حاجات تانية كتير”.

وقالت شيماء: الحقيقة يستاهل كل الخير.. وقف الفيلم صدمة له ولعائلة العدل اللى بتأيد النظام”.

أما خالد مصطفى فكتب تعليقا على الأمر: “دى نهاية التعريض للسيسى، الحكاية مش وقف عرض الفيلم، لكنه توجيه الكلام لخالد يوسف على ما سبق منه”.

فيلم “كارما” يشارك في بطولته بجانب عمرو سعد، كل من غادة عبد الرازق، وزينة، ووفاء عامر، وماجد المصري، وحسن الرداد، وخالد الصاوي، ودلال عبد العزيز، وإيهاب فهمي، والإعلامي يوسف الحسيني، تأليف محمد رفيع، وإخراج خالد يوسف.

رابط دائم