أصدرت محكمة الجنايات في دمياط، اليوم الثلاثاء، أحكاما بالسجن 3 سنوات بحق 8 بنات الوارد أسماؤهن في القضية الهزلية المعروفة بـ”بنات دمياط” كما قضت بالسجن لمدة سنتين بحق 5 أخريات كن قاصرات وقت اعتقالهن.

وأصدرت المحكمة أيضا حكما بالسجن لمدة 10 سنوات بحق 4 شباب معتقلين على ذمة القضية الهزلية التي تعود لمايو من عام 2015.

والصادر بحقهن حكم بالسجن 3 سنوات هن: “حبيبة حسن حسن شتا، سارة حمدي أنور السيد محمد سعد، فاطمة محمد محمد عياد، سارة محمد رمضان علي إبراهيم، مريم عماد الدين علي أبو ترك، فاطمة عماد الدين علي أبو ترك، آية عصام الشحات عمر، خلود السيد محمد السيد الفلاحجي”.

والصادر بحقهن أحكام السجن لمدة سنتين هن: ” هبة أسامة عيد أبو عيسى، صفا علي علي فرحات، أمل مجدي الحسيني حسين، إسراء عبده علي فرحات، روضة سمير سعد خاطر”.

كانت عصابة العسكر قد لفقت للوارد أسماؤهن في القضية الهزلية التي تعود ليوم 5 مايو 2015 اتهامات ومزاعم لا صلة لهن بها، عقب اعتقالهن بالتزامن مع خروج مظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري بميدان الساعة بدمياط.

وكانت محكمة جنايات دمياط قد قضت بإخلاء سبيلهن في وقت سابق بعد قضاء أكثر من عام في الحبس الاحتياطي مع استمرار حضور الجلسات إلى أن تم التحفظ عليهن في الجلسة السابقة، لحين صدور حكم اليوم.

وأدان الشهاب لحقوق الإنسان الأحكام الصادرة بحق الفتيات، مشيرا إلى أن القضية ذات طابع سياسي، وتمتلئ أوراقها بالكثير من العوار، كما استنكر ما تعرضت له الفتيات من انتهاكات، وطالب بإعادة المحاكمة وإخلاء سبيلهن.

رابط دائم