أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة قاضى العسكر شبيب الضمرانى، اليوم الخميس، حكما بالسجن المشدد 10 سنوات لمعتقل في إعادة محاكمته، بزعم التجمهر والتعدي على قوات الشرطة بمنطقة الظاهر، في القضية رقم 1560 لسنة 2013، كما قضت المحكمة بوضع المعتقل تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

فى سياق متصل، أصدرت المحكمة ذاتها حكمًا بالسجن 3 سنوات في إعادة إجراءات محاكمة معتقل، في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ”حصار محكمة مدينة نصر”.

ولفقت نيابة الانقلاب للمعتقل وآخرين تم الحكم عليهم من بينهم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، عدة اتهامات منها التحريض على حصار محكمة مدينة نصر، والتهديد والعنف، ومحاولة منعهم أعضاء النيابة من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل “أحمد محمد عرفة” فى 19 ديسمبر 2012.

وأجلت المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة, جلسات محاكمة معتقلين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث الجيزة، لجلسة 19 سبتمبر لمرافعة الدفاع.

وكانت نيابة الانقلاب قد لفقت للمعتقلين مع آخرين عدة تهم، منها قطع الطريق العام، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتجمهر وتعطيل المواصلات.

رابط دائم