كتب- أحمد علي:
 
أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة قاضي العسكر محمد عبد الحميد الخولي قرارًا بالسجن 3 سنوات بحق 23 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية رقم 1979 لسنة 2017 جنايات قسم شرطة مينا البصل، المقيدة رقم 73 لسنة 2017 كلى غرب الإسكندرية.
 
كما جددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، اليوم، الثلاثاء حبس الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية بحكومة الدكتور هشام قنديل، و7 آخرين 45 يومًا على ذمة التحقيقات، بزعم التخابر مع دولة أجنبية.
 
وكان قد أُلقي القبض على "بشر" فجر الخميس 20 نوفمبر 2014، عقب مداهمة منزله في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية. 
 
وأسندت نيابة الانقلاب إليه عدة تهم كرتونية معلبة من مثل: الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.
 
وجددت نيابة الانقلاب حبس الصحفي حسن القباني 45 يومًا على ذمة القضية رقم 718 لسنة 2015م حصر أمن دولة عليا، وطالب القاضي النيابة باستعجال إرسال ملف القضية إلى المحاكمة.
 
وأجلت المحكمة ذاتها، جلسات محاكمة 24 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ "لجان العمليات النوعية "، لجلسة 20 نوفمبر لإحضار المعتقلين. 
 
وأجلت المحكمة أيضًا، برئاسة قاضى العسكر شعبان الشامي جلسة إعادة محاكمة المعتقلين، رامي محمد "طالب" وعمرو حسن "عامل دليفري" الصادر ضدهما حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد، في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث عين شمس ،التي تعود لتاريخ 17 يناير 2014 ، بزعم استعراض القوة والقتل العمد والشروع فيه ، لجلسة 21 نوفمبر للمرافعة.

رابط دائم