وجهت السفارة الأمريكية بالقاهرة، منذ قليل اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر ، تحذيرات لرعاياها من القدوم إليها حاليًا، عقب انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مبنى السفارة وسط القاهرة ألقاها شخص تم القبض عليه وفقا لمصدر أمني.

وقالت السفارة الأمريكية، عبر حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نحن على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار في القاهرة، يرجى تجنب المنطقة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على المستجدات، نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن المواصلات العامة بالقرب من المنطقة قد تعطلت بسبب الحادث، يرجى توخي الحذر”.

وأضافت السفارة: “يجب على الأمريكيين عدم القدوم إلى السفارة حاليا، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى email protected في حالة وجود أي أسئلة، ورجاء التسجيل في برنامج (STEP) للحصول على المستجدات الأمنية عبر الرابط التالي :

http://STEP.state.gov، وللحصول على الرسائل القصيرة من السفارة عن طريق إرسال رقم هاتفك إلى email protectedm”.

كانت قناة الـ”BBC” البريطانية قد نشرت الخبر كما نقل الحساب الرسمى للشبكة ، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنباء عن انفجار عبوة ناسفة في محيط السفارة الأمريكية وسط القاهرة.

فيما نقلت “رويترز” أنه جرى اعتقال رجل بعد إلقاء عبوة ناسفة قرب السفارة الأمريكية بالقاهرة، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن.

رابط دائم