كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، عن الاستيلاء على 850 ألف متر مكعب يوميًا من نهر النيل، إلى الأهل والعشيرة بالعاصمة الإدارية.

وقال عابدين، في تصريحات صحفية: “إنه جارٍ تنفيذ محطة مياه رئيسية لتغذية مشروع العاصمة الإدارية من مياه النيل جنوب حلوان مع الدائري الإقليمي، بطاقةٍ إجمالية تقدر بمليون ونصف المليون متر مكعب يوميا”، مشيرا إلى أن “حصة العاصمة الإدارية من المشروع الجاري تنفيذه تبلغ 850 ألف متر مكعب يوميا”.

ويبلغ إجمالي مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان، مقسمة إلى 3 مراحل: مساحة المرحلة الأولى الجاري التعامل عليها 40 ألف فدان، عبارة عن مجتمع عمراني متكامل، يتضمن المجتمع السكني والخدمي والتجاري والإداري، وحي الوزارات ومبنى البرلمان ومبنى الرئاسة، حيث تحتوي على 8 أحياء سكنية بمتوسط 25 ألف وحدة سكنية لكل حي، بالإضافة إلى الحي الحكومي المخطط نقل الوزارات إليه بداية من منتصف العام القادم 2019.

ويستوعب الحي الحكومي من 60 إلى 65 ألف موظف، بواقع 15 مترا لكل موظف، ومن المخطط إخلاء مقار الحكومة الحالية لصالح شركة العاصمة الإدارية التي تتولى إدارتها من خلال شركة تابعة لها لإدارة الأصول العقارية.

رابط دائم