استمرارًا للحرب المشتعلة بين رواد مواقع التواصل، ورئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، وذبابه الالكتروني، تربع وسم “#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه” على قمة قائمة الأكثر تداولاً في مصر لأكثر من يومين متتاليين، عقب تهجم المسؤول السعودي، مجددًا، على النجم محمد أبو تريكة.

بدأت الحرب بدفاع محبي نجم ليفربول محمد صلاح، عقب تكرار آل شيخ لتمنياته بأن يصاب النجم لكي لا يتمكن من اللعب في كأس العالم ضد السعودية، ثم وسم #تركي_برا_الأهلي، ومعركته مع أبوتريكة، حيث تجاوز وسم #تريكة_أسطورة_عربية حاجز المليون مغرد.

ويأتي الوسم الجديد ليؤكد فشل كل محاولات الكتائب الإلكترونية المصرية والذباب الإلكتروني في الدفاع عن آل شيخ، عقب انضمام المغردين السعوديين، واتهامه بإفساد الرياضة العربية، مستعينين بمصطلح “الرز” الذي استخدمه السيسي في التسريبات الشهيرة.

وغردت المدونة والناشطة عزة مطر: “‏‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه السعوديين ضمّوا على المصريين في التحفيل على تركي آل شيخ ..هي دي الوحدة العربية”.
وتساءلت هدى: “‏‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه.. تركي آل الشيخ هو أحسن مثال لما تختار المسؤول الخطأ لكن من اختاره عنده عند وكبرياء ليقيله، ما دور مسؤول في الرياضة اذا لم يقرب بين الشعوب؟”.

وسخر شريف محمود: “‏‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه.. واحنا صغيرين كان في عيل سخيف بيجي يلعب كورة عشان هو صاحب الكورة ولو مالعبش ياخدها ويمشي.. كبر دلوقتي بسم الله ماشاء الله بقى ومسك وزير الرياضة في السعودية”.

بدوره، أكد بدر موسى: “‏‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه.. صدق اللي قال شوال رز”.

وشارك المغرد السعودي عبد الكريم بن محمد: “‏تعيش أم الدنيا مصر .. للمعلومية أغلب الشعب يكره تركي فخذوا راحتكم فيه. ‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه”.

وسخر ناصر: “‏‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه .. تصدقون هذا أول هشتاق يوصل ترند في السعودية ويكون ضد تركي آل الشيخ ! العادة كل الهشتاقات تطبيل لمعاليه .. الله يكفينا شركم يالمصارية”.

وطالب راضي، المصريين: “‏‎#الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه.. الشعب المصري ترا الشوال حلالكم امسحوا فيه الأرض احنا مو طايقينه أصلا لكن لا تعممون وتغلطون على الشعب السعودي”.

كذلك، كتب المذيع أسامة جاويش: “ما بين تمنيه إصابة صلاح وتعديه على شخص أبو تريكة ابحثوا لتركي آل الشيخ عما تبقى له من كرامة فقد داستها الأقدام. #الشوال_يفسد_الرياضه_العربيه”.

رابط دائم