قامت قوات الأمن بمحافظة الشرقية بالقبض على 8 مواطنين من أهالي مراكز أبوكبير والإبراهيمية وأبوحماد، خلال حملة مداهمات على المنازل فجر اليوم 21 مارس 2019، قبل اقتيادهم لجهة مجهولة، والمقبوض عليهم هم: محمد أسعد”ترزي”، عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، موظف بالإدارة التعليمية بـ”أبو كبير”، علي منصور، محمود العطار.

بالإضافة إلى القبض على 4 آخرين أمس هم: أحمد عبد المقصود، محمد السيد مرسي، من الإبراهيمية، كريم بهجت عساف، حسن فتحي سلامة، من مركز أبو حماد.

ومن ناحية أخرى استنكرت مؤسسة “عدالة لحقوق الإنسان” اعتقال قوات الانقلاب للمواطن “مصطفى إبراهيم صالح” ، طبيب بيطري ، دون سند من القانون من إحدى الطرق أثناء قيادته لسيارته واقتياده لمركز شرطة حوش عيسى بمحافظة البحيرة ، صباح أمس الأربعاء 20 مارس الجاري.

وطالب المركز بوقف نزيف الانتهاكات والجرائم التى لا تسقط بالتقادم واحترام القانون وحقوق الانسان والإفراج الفوري عن المواطن الضحية .

فيما اعتقلت قوات الانقلاب أيضا أمس من كفر الدوار بمحافظة البحيرة المواطن “كريم ابراهيم إسماعيل “واقتادته لجهة غير معلومة حتى الان دون سند من القانون . وحملت أسرة الضحية البالغ من العمر 24 عام ويعمل فني للديكور سلامته لسلطات الانقلاب وناشدت منظمات حقوق الانسان بتوثيق الجريمة والتحرك على جميع الأصعدة للكشف عن مكان احتجازه ورفع الظلم الواقع عليه.

كانت قوات الانقلاب قد اعتقلت أول أمس عدد من طلاب جامعة الازهر بعد اقتحام شقين للطلاب بحدائق القبة دون أن تذكر أسباب ذلك ضمن جرائمها المتصاعدة بحق جموع الطلاب خاصة طلاب جامعة الازهر.

إلى ذلك لا يزال الطلاب المعتقلون مختطفين قسريا حتى كتابة هذه السطور ولم يتم عرضهم على النيابة حتى اليوم.

رابط دائم