أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضي العسكر شبيب الضمراني، اليوم الأحد، حكمها على 9 مواطنين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث عين شمس، والتي تعود لتاريخ في فبراير من عام 2014.

وقررت المحكمة السجن المؤبد ل5 مواطنين والسجن المشدد 15 سنة لـ4 آخرين بزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحيازة أسلحة نارية، وارتكاب أحداث العنف والشغب، التي شهدتها منطقة عين شمس في فبراير من عام 2014.

فيما أحالت اليوم نيابة الانقلاب بقصر النيل، 17 من أعضاء رابطة “ألتراس أهلاوي”، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ قصر النيل على خلفية اتهامات بالمحضر رقم ٤٣٤٦ لسنة 2017 جنح قصر النيل بزعم التجمهر أمام النادي الأهلي، استعراض القوة، وسرقة بالإكراه (لاسلكي ضابط شرطة)، وحيازة مواد في حكم المفرقعات، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، وتعطيل النقل والمواصلات وحيازة أسلحة بيضاء.

والمحالون إلى المحاكمة (مخلى سبيلهم) هم: محمد سعد محمد إبراهيم، وأحمد سامح، ويونس محمود يونس، وعلي محمود علي محمد، ومحمد فوزي عبدالمجيد، وأحمد محمد علي بكر، ومحمد إبراهيم هاشم، وإبراهيم خليل إبراهيم، ومحمد عمر عبدالعزيز، وعمرو أحمد، وعبد الرحمن نبيل، ومصطفى أمجد أحمد، وعبد الرحمن علي أحمد سند.

رابط دائم