Al-Ahly SC's Mohamed Aboutrika celebrates after scoring a goal against Sanfrecce Hiroshima during the quarterfinal at the FIFA Club World Cup in Toyota, Sunday, Dec. 9, 2012. (AP Photo/Shuji Kajiyama)

يعد النجم محمد أبوتريكة نجم النادي الاهلي والمنتخب المصري السابق، الأكثر تسجيلا للنادي الأهلي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا بـ5 أهداف، يليه الثنائي محمود الخطيب رئيس النادي الحالي وخالد بيبو برصيد 3 أهداف.

ويواجه النادي الأهلي، الليلة، نادي الترجي التونسي، الساعة التاسعة مساء، على استاد رادس في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ حيث سبق للأهلي الفوز في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي، 3-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

وسجل “أبوتريكة” هدفًا في شباك النجم الساحلي في نهائي 2005، فيما سجل هدفين في شباك الصفاقسي التونسي في نهائي 2006، كما سجل هدفين في نهائي 2013 أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

ويأتي في المرتبة الثانية محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، بتسجيله 3 أهداف في شباك كوتوكو الغاني نهائي نسخة 1982، بواقع هدفين ذهابا وهدف في مباراة العودة، وسجل خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، أيضا 3 أهداف خلال نهائي عام 2001 على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

رابط دائم