نشرت بوابة “الحرية والعدالة” العديد من الاخبار والموضوعات خلال الفترة المسائية، أبرزها إعلان هشام عرفات وزير النقل في حكومة الانقلاب، وجود اتجاه لفرض زيادات جديدة في أسعار تذاكر المترو خلال الفترة المقبلة، بدعوى أن السعر الحالي للتذكرة مدعوم بشكل كبير!

وزعم عرفات، في تصريحات إعلامية، أن تذكرة مترو الأنفاق تباع بـ7 جنيهات، والدولة تدعمها بـ9 جنيهات، مشيرا إلى أن زيادة سعر التذكرة محل دراسة، وإلى أنه بنهاية شهر ديسمبر المقبل سيتم تشغيل مترو مصر الجديدة لحل مشكلة الزحام بالقاهره والجيزة.

وزير “نقل السيسي”: ندرس زيادة أسعار تذاكر المترو!

وحول تداعيات أزمة إخفاء وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول مطلع الشهر الجاري، تم نشر خبر حول بدء ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز مراجعة الصلاحيات الممنوحة لنجله ولي العهد محمد بن سلمان، وذلك وفقا لوكالة رويترز والتي نقلت عن 5 مصادر لهم علاقات بالأسرة الحاكمة في السعودية أن سلمان بدأ بتقييم الصلاحيات الممنوحة لنجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأنه بدأ يتدخل في معالجة الأزمة الناجمة عن مقتل خاشقجي، معتبرين أن تدخله يعكس تنامي قلق أعضاء في هيئة البيعة حول مدى كفاءة محمد بن سلمان.

كما تم نشر خبر بالفيديو لامام وخطيب الحرم المكي عبد الرحمن السديس، حذر خلاله مما اسماه محاولات المساس بالمملكة العربية السعودية، معتبرا المساس بها “استفزاز لمشاعر مليار مسلم” حول العالم، وقال السديس، خلال خطبة الجمعه، اليوم، إن “محاولات النيل من المملكة تمثل استفزازا لمشاعر أكثر من مليار مسلم، هي قبلتهم ومحل مناسكهم، ومهد رسالتهم، ومهوى أفئدتهم، وهنا تقدر بإجلال مشاعر ومواقف الإنصاف، والعقل والحكمة التي تؤثر التروي ونصرة الحق، والاعتماد على الحقائق ونبذ القفز على التكهنات، وبناء المواقف على مجرد الشائعات والافتراءات”.

وزعم : أن “أَية محاولات للتهديد وإجهاض التجديد محاولات يائسة، وستنعكس سلبا على الأمن والسلام والاستقرار العالمي، وبلادنا المباركة ستظل رائدة شامخة، وترديد الاتهامات والشائعات والحملات الإعلامية المغرضة لن يثنيها عن التمسك بمبادئها وثوابتها معتمدة في ذلك على الله وحده ثم على حكمة قادتها، وتلاحم أبنائها، فهي الكفيلة لمواجهة المزاعم الباطلة، والمحاولات الفاشلة”.

وطالب السديس بـ”ضرورة الالتفاف حول ولاة أمر المملكة وعلمائها، ضد ما سماها “الحملات المسعورة التي تستهدف النيل من وحدتها ونهضتها”، واصفا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ”الشاب الطموح المحدث والملهم”.

بعد جريمة “خاشقجي”.. سلمان يراجع صلاحيات نجله “محمد”

وعلي صعيد مسيرة العودة علي حدود قطاع غزة ، أسفرت الاعتداءات الصهيونية علي المتظاهرين في جمعة “معا غزة تنتفض والضفة تلتحم”، عن إصابة 130 إصابة بالرصاص الحي منهم 25 طفلًا و4 من الطواقم الطبية والصحفية، وحالتان خطيرتان إحداها لسيدة مسنة في السبعين من عمرها.

130 مصابًا برصاص الاحتلال الصهيوني على حدود غزة

وفيما يتعلق بالسوشيال ميديا ، تصدر هشتاج “#القواعد_الجوية” قائمة الهاشتاجات علي موقع “تويتر” للسخرية من الإعلان عن زيارة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح إحدى القوات الجوية، فجر اليوم، بزي عسكري، مشيرين إلى أنه يكمل نقص عنده ويشبه إسماعيل ياسين في الطيران، متسائلين عن سر الزيارة في وقت مبكر، وعن إصرار السيسي على ارتداء الزي العسكري؟

“#القواعد_الجوية” يتصدر تويتر ساخرًا من مسرحية السيسي!

رابط دائم