تقدم “بوابة الحرية والعدالة” عددًا من أبرز الأخبار السياسية والمحلية والحقوقية التي نشرت خلال الفترة المسائية، ومنها.. اتخاذ نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب خطوات حثيثة للتخلص من شركات القطاع العام عبر خصخصتها أو تصفيتها بزعم تحقيقها خسائر، والبورصة المصرية تخسر 3.4 مليار جنيه، في ختام تعاملات.

لهذه الأسباب.. مصير كارثي ينتظر الشركات الحكومية!

لا يكاد يمر يوم حتي تكشف عصابة المجلس العسكري بقيادة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وجهها القبيح ومخططاتها الخبيثة بحق الشعب المصري، وكان أحد أبرز هذه المخططات وجود مساعي حثيثة للتخلص من شركات القطاع العام عبر خصخصتها أو تصفيتها بزعم تحقيقها خسائر.

لهذه الأسباب.. مصير كارثي ينتظر الشركات الحكومية!

السوريون للمصريين: الحرب أرحم من الابتلاء بالسيسي!

“مصيبتُنا في سوريا بعد كل هذا الدمار والقتل والتهجير ليست أكبر من مصيبة المصريّين بالسّيسي. وأقسم على ذلك”، حقيقة يقسم عليها الشاعر السوري أنس الدغيم، بينما يتذكر المصريون الشعار الذي قام عليه انقلاب 30 يونيو 2013، وهو “مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق”، وباتت تلك عبارة يستخدمها مؤيدي العسكر، يوجهونها إلى رافضي الانقلاب، في محاولة لتذكرتهم بأن الوضع في مصر أفضل من بلاد أخرى تضربها طواحين الحرب، إلا أنهم لم يتخيلوا أن هذه العبارة ستصبح أكثر العبارات الساخرة.

السوريون للمصريين: الحرب أرحم من الابتلاء بالسيسي!

الأقصر تغرق في المجاري.. والمحافظ يفتتح “شيبسي الموز”!

ليست كاميرا خفية، أو حلقة من برنامج “إبراهيم نصر” القديمة، لكنها حلقة من استخفاف العسكر بمعاناة المصريين طوال 5 سنوات من الانقلاب الفاشل.

الأقصر تغرق في المجاري.. والمحافظ يفتتح “شيبسي الموز”!

تأجيل محاكمة رئيس مباحث القبة في قتل مواطن لغياب الشهود!

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة رئيس مباحث حدائق القبة ومعاون و4 أمناء شرطة، المتهمين بتعذيب المواطن أحمد السيد عيد “سائق تروسيكل”، 28 سنة، حتى الموت داخل القسم، وذلك إلى جلسة 9 ديسمبر لسماع الشهود، فيما تنازل دفاع المتهمين عن طلب رد هئية المحكمة وطلب سماع شهود الإثبات وتفريغ كاميرات مراقبة قسم شرطة حدائق القبة.

تأجيل محاكمة رئيس مباحث القبة في قتل مواطن لغياب الشهود!

تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 معتقلاً بهزلية “جامع الفتح”

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة 40 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، كان قد حُكم عليهم غيابيًا “كونهم فارّين وقت الحكم” بأحكام تتراوح بين السجن المؤبد 25 سنة والسجن المشدد 5 سنوات في القضية الهزلية المعروفة بأحداث “مسجد الفتح”، إلى جلسة 16 ديسمبر المقبل لاستكمال المرافعات.

تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 معتقلاً بهزلية “جامع الفتح”

استقالة ليبرمان.. فعلتها غزة وشكرًا للمقاومة الفلسطينية

صواريخ المقاومة ضربت وزير الدفاع الصهيوني أفيجدور ليبرمان في مقتل، ووصلت إلي مكتبه وجعلته يعلن استقالته رسميًا من منصبه، ويصف قرار وقف إطلاق النار بالاستسلام، ويدعو لانتخابات مبكرة، فهل يتغير شيء في الصراع مع العدو الصهيوني، وهل ما يجري مزايدات داخلية لا أكثر، وهل أزمة القضية الفلسطينية هي في خيارات القيادة في رام الله، و”الاحتلال الفاخر” الذي توفّره للغزاة؟

استقالة ليبرمان.. فعلتها غزة وشكرًا للمقاومة الفلسطينية

ليس العريفي وحده.. كثير من الدعاة تناسوا عقوبة من أعان ظالمًا

لطالما اتهم الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب للبلاد، ومؤيديه باستخدام الدين لتحقيق أغراض سياسية، واتهموا كذلك بتوظيف الفتاوى الدينية لصالح الكسب السياسي، إلا أنه من الملاحظ أن حكومة الانقلاب العسكري تمتلك ذراعًا دينية لا تقل أهمية عن باقي أذرعها الإعلامية والقضائية والأمنية، فمنذ 3 يوليو وسيل الفتاوى الدينية لم يتوقف من فتاوى قتل المتظاهرين لوصفهم بـ “الخوارج” إلى فتوى تطليق الزوجة الإخوانية إلى استخدام المساجد والمنابر من أجل الدعوة للمشاركة السياسية كما ظهر بوضوح في مسرحيات انتخاب قائد الانقلاب، إلى منح السفيه السيسي شرعية؛ لأنه صار “ولي الأمر المتغلب”.

غزة

تنتصر.. والسيسي يحول الموز إلى شرائح “شيبسي”

في خضم احتفال الإنسانية في كل مكان بالعالم بانتصار غزة المحاصرة على الآلة الحربية الصهيونية، تنشر “المصري اليوم” أن محافظ الأقصر في حكومة الانقلاب، يفتتح مشروع إنتاج شرائح الموز على هيئة “شيبسي”، والذي ينفذه مركز وكذلك مشروع إنتاج “الكاتشب”، وإذا ما تم مقارنة إنتاج ورش غزة المحاصرة للصواريخ، مع إنتاج حكومة السفيه عبد الفتاح السيسي، لشرائح الموز والكاتشب ستكون النتيجة بكل تأكيد خروج مصر من الواقع إلى الخيال والكوميديا السوداء.

غزة تنتصر.. والسيسي يحول الموز إلى شرائح “شيبسي”!

البورصة تواصل النزيف وتخسر 3.4 مليار جنيه

خسرت البورصة المصرية 3.4 مليار جنيه، في ختام تعاملات، اليوم الأربعاء، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات، وفيما مالت تعاملات الأفراد والمؤسسات العربية للبيع ، مالت صافى تعاملات الأفراد والمؤسسات المصرية والأجنبية للشراء.

البورصة تواصل النزيف وتخسر 3.4 مليار جنيه

رابط دائم