تعقد دائرة الخميس بمحكمة النقض، اليوم، أولى جلسات نظر طعن المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميًّا بقتل الصحفية ميادة أشرف على الأحكام الصادرة من الجنايات بالمؤبد والمشدد.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، قضت في وقت سابق بالسجن المؤبد على 17 مواطنا، والسجن المشدد 15 سنة على 9 آخرين، وبالسجن المشدد 10 سنوات على 4 آخرين، والسجن المشدد 7 سنوات على 3 آخرين، كما برأت 15 من الوارد أسماؤهم في القضية الهزلية بزعم التجمهر بمنطقة عين شمس، وقتل الصحفية ميادة أشرف رشاد وآخرين.

وتواصل الدائرة الأولى مفوضين، بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، نظر الدعوى رقم 65977 لسنة 70 ق المقامة من محمد سعيد العطار المحامي، والتي يطالب من خلالها بوقف جميع الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بإنشاء محطة الضبعة النووية بالساحل الشمالي، وإلغاء التعاقد بين حكومة الانقلاب وبين شركة “روس اتوم” الروسية والخاص بإنشاء المحطة النووية بالضبعة.

واختصمت الدعوى كلاًّ من قائد الانقلاب ورئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب ووزير الكهرباء بحكومة الانقلاب، بصفتهم، ورئيس مجلس إدارة شركة “روس اتوم” الروسية، بصفته الممثل القانوني للشركة.

كما تنظر المحكمة ذاتها الدعوى رقم 26101 لسنه 72 ق والتي تطالب بوقف قرار استيراد الغاز من الكيان الصهيوني وتختصم كلاًّ من: رئيس مجلس الوزراء ووزيري البترول والمالية بحكومة الانقلاب.

وذكرت الدعوى أن الموافقة على استيراد الغاز من الكيان الصهيوني مخالفة للدستور والقانون رقم 196 لسنة 2017 الذي ينظم سوق الغاز.

Facebook Comments