كشفت الوكالة الألمانية عن تفاصيل الاعتداء الذي شهده محيط منطقة السفارة الأمريكية بالقاهرة، مشيرة إلى أن الاعتداء كان عبر قنبلة إسمنتية من النوعية التي تحدث دويًا كبيرًا.

وقالت الوكالة، إنها علمت من مصدر أمني أنه جرى توقيف شخص بعدما ألقى القنبلة بالقرب من السفارة، دون أن تسفر عن حدوث إصابات، وتم إغلاق الميدان والشوارع المؤدية للسفارة بصورة مؤقتة لتمشيط المكان، وتم إغلاق ميدان سيمون بوليفار والشوارع المؤدية إلى السفارة الأمريكية، وتعطيل حركة المرور بالكامل، ومنع الاقتراب من السفارة مطلقًا.

وعلقت “بي بي سي” على الحادث بقولها: إن الهجمات التي يتم تنفيذها في مصر حاليا باتت واضحة في عدة مناطق بما فيها العاصمة القاهرة، حيث تتعرض من حين لآخر لهجمات مسلحة تستهدف في الأغلب عناصر أمن السيسي.

وقبل قليل، أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة عن استئناف أعمالها العادية، وذلك بعد نحو ساعتين من إصدار تحذير لمواطنيها من التوجه إلى السفارة، حيث قالت السفارة في تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”: “انتهت الشرطة من تحقيقاتها في مكان الحادث، وتستأنف أعمالها العادية”.

كانت السفارة قد حذرت الرعايا الأمريكيين من التوجه إلى مقرها، وقالت في تغريدات على “تويتر”، إنها “على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار القريب من مقرها في القاهرة”، كما طالبتهم بتوخي الحذر.

رابط دائم