اعتبر نشطاء أن انطلاق قناة “بيراميدز” الذي بدأ فعليا أمس الخيس؛ أفسح المجال لتدخل أكبر للكفيل السعودي في مجال الرياضة كما تدخل في شراء تيران وصنافير واعتبرهما جزءا من مساوئ حكم العسكر الذي برأيهم أضاع المبادئ وهيبة مصر بين أشقائها.

وانطلق الموسم الكروي الجديد، وتزامن معه انطلاق قناة “بيراميدز”، وأفسحت لها قنوات مصرية رياضية تابعة للمخابرات المجال لتأخذ مجالا في احتكار ما داخل الملاعب المصرية وما خارجها من معلقين ومدربين ومحللين رياضيين.

وكشفت مصادر إعلامية أن شركتي D-media وإعلام المصريين،أحد أفرع لجان المخابرات الإعلامية، والمالكتان لقنوات DMC و ON TV، قررتان إغلاق قناتي DMC Sporst”” و “ON Live”،بدعوى ارتفاع تكاليف تشغيل القنوات المقرر إغلاقها مقارنة بالإيرادات.

ومع إطلاق نادي “بيراميدز”، الأسيوطي سابقا، أعلن تركي آل الشيخ عن القناة الرياضية الجديدة لتضم أبرز الإعلاميين الرياضيين في مصر والعالم العربي، على رأسهم مدحت شلبي، وخالد الغندور، وأبو المعاطي زكي، وأحمد الشريف، وأحمد حسن.

واستعانت القناة بعدد من المحللين مثل إبراهيم سعيد، ورضا عبدالعال، وأحمد عفيفي، وحسن المستكاوي، وأشرف قاسم، وعلي ماهر، وأحمد حسام ميدو، وإبراهيم حسن.

كما ظهر في فيديو إطلاق المادي الثلاثي حسام البدري وأحمد حسن وهادي خشبة، مسؤولو نادي بيراميدز الناشئ حديثًا في الدوري المصري.

قناة الرز

وعلق الناشط “عبدالله وحده”، قائلا “حكم الجيش افسد كل حاجة في مصر حتى الرياضة..الله يحرقك ياسيسي ويحرق الجيش اللي جابك..ضيعتم هيبة مصر في كل حاجة حتى في الرياضة..#ارحل_ياسيسيط.

وأضاف “MmoN”، “بدء البث المباشر لقناة الرز”.

وكتب الإعلامي أسامة جاويش: “هو استمرار لمقولة السيسي فلوسهم زي الرز ..كفيل سعودي غني ليس له تاريخ إلا أنه يمتلك الرز ..ونظام مصري رخيص يشحت من الكفيل أي شئ وكل شئ ويبيع له نفسه وأرضه وكرامته مقابل استمرار حصوله على الرز”.

وساخرا علق “عسـل اسود”، ” تحت شعار خد رز كتير وشجع النادي الكبير.. والرز موجود بأنواع فاخرة.. مع تحيات شوال الرز”.

ومن فلسطين اعتبر “Palestine Alqadi”، أن قناة “بيراميدز”، “فاشله ونادي فاشل وتركي شوال الرز فاشل هو سبب بتخريب الرياضه ..ومش راح ننسى تدخله بتعيين مدرب بوليفي معروف عنه بالفساد ودفع راتبه .. حاول تدمير منتخبنا الفلسطيني قبل كاس اسيا..والحمد لله تداركنا اأامر وتم تعيين مدرب جزائري لمنتخبنا..الله ياخذك يا تركي الرز”.

غير مبادئك

واستغرب عدد من النشطاء شعار القناة فقال كيمو علي “kimo_ali22”: “شعار القناة: غير مبادئك وشجع بيراميدز..وده دليل كافي ان كل مشجعين بيراميدز بدون مباديء”.

واستشعر “أبو دياب” أن “معنى إعلان غير مبادئك لقناة بيراميدز هو أن الفلوس تشترى كل شيء السؤال هنا باه هتعمل إيه يا حسام البدرى لو الأهلى جاب جون فى فرقة بيراميدز هتشجع مين ولا خلاص غيرت لون لباسك الأحمر”؟

وعن معلقي القناة ومحلليها وصف “عبدو محمد عبدالله”، بقوله: “الله يخربيتك ياتركى لميت لنا المطبلاتية”.

وساخرا أيضا قال مصطفى نجم: “لا قناة عظيمة وبتنافس البي ان سبورت والجماهير كلها بتحبها والمستشار تركي راجل محترم وعاشق للرياضة..للتواصل مع القناة :www.رز.com”.

رابط دائم