شهدت الأيام الماضية تحقيق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نجاحات كبيرة في مواجهتها مع الكيان الصهيوني، وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” الصهيونية بأن دولة الاحتلال منيت بخسائر فاقت التوقعات خلال جولة التصعيد الأخيرة يومي 12 و13 نوفمبر الجاري.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، إن صواريخ المقاومة التي أطلقت من قطاع غزة في تلك المدّة، أدت إلى تضرر 317 شقة سكنية و81 مركبة للمستوطنين، بالإضافة إلى 4 مزارع و4 منشآت بنى تحتية، فيما كشفت وسائل إعلام صهيونية عن إصابة 85 مستوطنًا وجنديًا بجراح متفاوتة، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية لأكثر من 300 صاروخ باتجاه المستوطنات والبلدات الصهيونية.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن مجمل عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه أهداف “إسرائيلية”، منذ بدء الجولة الثانية من تبادل القصف، أي منذ الخامسة عصر الإثنين 12 نوفمبر وطوال ساعات ليل الاثنين والثلاثاء، بلغ 370 صاروخًا وقذيفة صاروخية، تمكنت ما تسمى “القبة الحديدية” من اعتراض نحو 70 صاروخا منها، مشيرة إلى أن مدينة عسقلان شهدت مقتل شخص وإصابة 11 مستوطنًا بجراح، بعد أن أصابت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة عمارة سكنية.

وكان القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف قد أرسل عدة رسائل إلى الشعب الفلسطيني والكيان الصهيوني، عقب الانتصار الذي حققتة المقاومة الفلسطينية، الأسبوع الماضي، وإجبارها وزير الحرب الصهيوني علي الاستقالة من منصبه، أبرزها قوله: “في الجولة الأخيرة لو زادوا لزدنا، بعد أي قصف جديد للاحتلال سنوسع الدائرة لتشمل أسدود وبئر السبع، وأن تل أبيب على الدور”، مشيرًا إلى أن “الضيف” رفض الإفصاح عن عدد الصواريخ التي ستطلق في الرشقة على “تل ابيب”.

من جانبه أكد قائد حماس في غزة يحيى السنوار أن حماس ستكسر الحصار المفروض على القطاع، وتوفر الحياة الكريمة لسكانه”، مضيفًا “قررنا أن الحصار على غزة سيكسر، سواء بالتفاهمات وحركة الوسطاء أو بمسيرات العودة وكسر الحصار، وإذا لزم غير ذلك فنحن جاهزون، ولن نسمح لأحد أن يقايض صواريخنا وأنفاقنا بحليب أطفالنا وغذائنا وعلاجنا”.

ودعا السنوار الاحتلال لعدم تكرار تجربة القوة الخاصة، متسائلاً: “ماذا ظن العدو وقادة الاحتلال حينما سمحوا بإدخال السولار لإضاءة غزة قليلاً، ولأموال المنحة القطرية الخاصة برواتب الموظفين والمساعدات للأسر الفقيرة والخريجين والعمال؟ ظنوا أننا نبيع الدم بالسولار والدولار؟؟! خابوا وخاب فألهم وسعيهم”.

رابط دائم