اعتقلت قوات أمن الانقلاب، منذ قليل، عددًا من طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة الجيزة؛ لاعتراضهم على فشل منظومة “الامتحان الإلكترونى”، والتي تعرف باسم “امتحان التابلت”.

وخرجت مسيرة ضخمة ضمت طلابَ وطالباتِ الصف الأول الثانوي، مرددين هتافات ترفض حكم العسكر واستمرار وزير التربية والتعليم على كرسيه، فى ظل التخبط الشديد الذى تشهده “المنظومة التعليمية” فى عهده، منها” “التعليم فاشل والوزير فاشل”، “الوزير فين إحنا الطلبة المظلومين”، “ارحل يا شوقى”.

مظاهرات لليوم الثالث

وواصل طلاب الصف الأول الثانوي تظاهراتهم لليوم الثالث على التوالي ضد نظام التعليم الجديد، وسط أنباء موثوقة عن اعتقال عدد من طلاب الصف الأول الثانوى فى محافظة الإسماعيلية؛ لاعتراضهم على “فشل المنظومة التعليمة”.

وفى محاولة لتهدئة الشارع، نفى فيصل عمر، رئيس اتحاد طلاب مدارس مصر، قيام الأمن بإلقاء القبض على أي من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الإسماعيلية، على خلفية اعتراض البعض على صعوبة أسئلة مادة الأحياء التي أداها الطلاب اليوم.

وكانت امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية قد شهدت في ثاني أيامها شكاوى من بعض الطلاب من صعوبة بعض جزئيات أسئلة امتحان الأحياء.

ارحل

وتداول ناشطون عبر “فيس بوك”، مقطع فيديو لخروج مئات الطلاب بمدينة الإسكندرية فى مظاهرة حاشدة، مرددين هتافات “مش هنشمى هو يمشى”، وآخر لقوات أمن السيسى تقوم باعتقال عدد منهم.

كما تداول ناشطون مقطع فيديو من محافظة الغربية فى مدينة كفر الزيات عن اعتقال عدد من طالبات الصف الأول الثانوي، وسط حالة هياج وصراخ من الفتيات.

تسريب الامتحانات

فى سياق متصل، تداولت بعض صفحات الفيس بوك أجزاء من الامتحان الإلكترونى فى مادة اللغة الفرنسية لطلاب الصف الأول الثانوي العام، بعد التاسعة صباحا وقبل انتهاء موعد الامتحان.

#الغربيه كفر الزيات روحنا نطالب بحقنا و الاخر الشرطه راحت وزي مانتو شايفين اخدوا صحابنا حسبي الله ونعم الوكيل ي جماعه لو سمحتو شير لازم نرجع الطلبه دي لاهاليها ف بنات كتير اتخدت وولاد اكتر وي عالم ايه اللي هيحصل فيهم 😭😭 بعد اذن الادمن شيرو لو سمحتو

Gepostet von Alaa Fathey am Dienstag, 21. Mai 2019

وتداولت الصفحات أجزاء من الامتحان تمت الإجابة عنها، وأظهرت الصور المتداولة أنها مرسلة من على جهاز التابلت إلى هذه الصفحات من جانب بعض الطلاب.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثانى للصف الأول الثانوى 2018/ 2019، الأحد الماضى، ويؤدى الطلاب الامتحانات على فترتين، الصباحية تضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والمسائية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

بلطجة وإجرام

فى شأن متصل، ندد رواد التواصل الاجتماعي باعتقال الطلاب فى مدن مصر المختلفة، واعتبروا الأمر جريمة نكراء واستمرارًا لسياسة البلطجة التى تنتهجها دولة العسكر.

محمد جين قال: “نعم هو نظام فاشل وحكمه فاشل”. فى حين قال إسلام حسنى: “بلطجة دولة فاشلة على شوية أطفال”.

وقال يس طه: “من حقهم يعترضوا.. نظام فاشل وبردوا هترجعوا للكتاب والورقة والقلم تانى يبقى لزمته إيه تقبضوا عليهم.. اعترفوا بفشلكم يا فشلة”.

Facebook Comments