كتب أحمد علي:

لقى 5 أشخاص مصرعهم فيما أصيب ما يزيد عن 50 آخرين بعدة طرق بينها الطرق الرئيسية بمحافظة البحيرة والطريق الإقليمى بالعاشر من رمضان وطريق" العين السخنة " بالسويس ومحور جوزيف تيتو.

وتمكنت جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بالبحر الأحمر من إنقاذ لنش صيد، والذى كان يقل 8 سياح مصريين و3 من طاقم المركب، بعد فقدان الاتصال وتعرضه لعطل فنى بالقرب من جزيرة الجفتون بالغردقة.

فى البحيرة لقى شخصان مصرعهما، وأصيب 25 آخرون فى حادثى تصادم الأول نتج عن تصادم سيارتين نقل بمقطورة على طريق الخدمات الموازى للطريق الصحراوى أمام الكيلو 106 اتجاه القاهرة بمركز وادى النطرون، ما تسبب فى وفاة قائد السيارة الأولى عبد الجواد".ع.ج"، (50 عامًا) ومرافقه "صبرى.م.ا"، (35 عامًا)، تباع.

والثاني نتج عن تصادم 5 سيارات نقل وملاكى وميكروباص على الطريق الدولى الساحلى، فى نطاق مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ ما تسبب فى إصابة 25 تم نقلهم لمستشفى رشيد

كما أصيب 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالطريق الزراعى اتجاه القاهرة الإسكندرية أمام قرية جنبواى بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود .

وفى الشرقية لقى 3 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 12 آخرون تم نقهلم، إضافة للمتوفيين لمستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان ، نتيجة تصادم عدد من السيارات بالطريق الإقليمى بالعاشر من رمضان بسبب الشبورة المائية.

وفى السويس أصيب 8 أشخاص، إثر تصادم سيارة ملاكي مع سيارة ميكروباص بطريق" العين السخنة " مع سيارة ملاكي، وسارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى السويس العام. فيما أصيب شخص بسبب حادث تصادم سيارتين فى الاتجاه القادم من الهايكستب بمحور جوزيف تيتو فى النزهة، نتيجة الكثافة المرورية على الطريق.

وأعادت الإدارة العامة للمرور بحكومة الانقلاب فتح طريق الإسكندرية الصحراوى والعلمين وبنها الحر ومحور 26 يوليو والساحلى الدولى بعد انقشاع الشبورة المائية.

وكان قد تم إغلاق عدد من الطرق صباح اليوم منها طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوى، والطريق الساحلى الدولى، ووادى النطرون العلمين، وطريق بنها شبر الحر، بسبب الشبورة المائية الكثيفة. 

رابط دائم