فبعد أن فتش العسكر جيوب المصريين وجعلها خاوية وأنضف من الطبق الصينى، خرجت علينا الإعلامية جيهان منصور- أحد أبواق الانقلاب الإعلامية، لتزف بشرى وخبر للمصريين، حيث أكدت أن هناك مقترحاً من الغرفة التجارية بشأن بيع الملابس الصيفية بالتقسيط للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة والمعاشات،ما يعد بشرة خير للمواطنين!.

من جانبه،قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية يحيى الزنانيري، إن هناك مشكلة في آلية تنفيذ مقترح الغرفة بشأن بيع الملابس الصيفية بالتقسيط للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والمعاشات، موضحاً أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق مع البنوك على آليات الائتمان التي ستعتمد.

وأضاف “الزنانيري”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “العيلة”،عبر فضائية “الحياة”، أن شعبة الملابس الجاهزة تبذل جهدًا في هذا الأمر وتنتظر تعاون الدولة.

ركود في مبيعات الملابس

وكانت شعبة الملابس فى اتحاد الغرف التجارية،قالت أن مبيعات الملابس خلال موسم الشتاء تراوحت بين 50-60 % فقط بسبب حالة الركود التى شهدتها السوق، معلنة عن استعدادها لتبنى مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط لموظفى القطاع العام والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة خلال موسم الصيف.

وبشأن أسعار الملابس الجاهزة لموسم الصيف، كشف نائب رئيس شعبة الملابس، تحرك أسعار الملابس الصيفية هذا الموسم بنسبة تتراوح ما بين 10 – 15 % للمنتجات المصنعة محليا، وأرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، لافتا إلى أن الملابس المستوردة لم تتحرك أسعارها هذا العام قياسا على العام الماضي.

أماني الخياط: غلاء الأسعار اختبار من الله

كان قد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يبين الشكل الذي اختارته الإعلامية أماني الخياط، إذ طالبت أماني الشعب بكل ثقة واستعلاء ووصاية منحتها لنفسها على شعبها، ‘ماحدش يقولي البسطاء، لأنهم لازم يفوقوا ويستحملوا، والطبقة المتوسطة اللي عاوزة تشتري حاجة واثنين لازم يبطلوا’.

وفسرت أماني تردي الحالة الاقتصادية، وغلاء الأسعار الذي يعاني منه السواد الأعظم من الشعب المصري، ‘ده اختبار من ربنا علشان نثبت إننا مؤمنين وما حدش ينفع يعترض’.

رابط دائم