كتب أحمدي البنهاوي:

قال المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" إن ثلثي المصريين لم يشتروا حلاوة المولد، مشيرا إلى أنه أجرى نهاية نوفمبر الماضي، استطلاعا لرأي المصريين حول شراء حلاوة المولد.

وأوضح "بصيرة" أن سكان الريف أكثر حرصا على شراء حلاوة المولد من سكان المناطق الحضرية، حيث ترتفع النسبة من 23% في الحضر إلى 38% في الريف، كما يظهر الوجه البحري كأكثر المناطق إقبالا على شراء حلاوة المولد بنسبة 39% يليه الوجه القبلي بنسبة 29% ثم المحافظات الحضرية بنسبة 17%.

وتابع البيان: "ترتفع نسبة من اشتروا حلاوة المولد من 26% بين المصريين في أدنى مستوى اقتصادي إلى حوالي 40% في كل من المستوى الاقتصادي المتوسط والمرتفع، كما يظهر أن الشباب أكثر إقبالا على شراء حلاوة المولد بنسبة 39% مقابل 30% بين الأكبر سناً".

ولفت البيان إلى أن المستوى التعليمي أحد المؤشرات التي تعكس المستوى الاجتماعي للأسر، وتظهر النتائج ارتفاع الإقبال على شراء حلاوة المولد بارتفاع المستوى التعليمي حيث ترتفع نسبة من اشتروا حلاوة المولد من 30% بين
الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 39% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

ويعد شراء حلوى المولد النبوي الشريف من العادات التي يقوم بها المصريون كل عام، ومع ارتفاع أسعار حلاوة المولد هذا العام يظهر الاستطلاع الذي أجري في نهاية شهر نوفمبر قيام حوالي ثلث المصريين بشراء حلاوة المولد هذا العام، حسب "بصيرة". 

رابط دائم