تداول نشطاء مقطع فيديو طريف، للصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، خلال لقاء صحفي متلفز مع قناة عربية، يتناول فيه الحديث عن حياته وآخر مستجدات الشأن العربي والعالمي.

وفى أثناء الحديث،قفزت قطة واستقرت بالجلوس على ساقه، بينما يعلق احد المسئولين عن الحلقة قائلاً: أنها تشعر بالبرد وترغب فى الدفء، وسط ضحكات من الموجودين في الأستوديو،فيرد خلوها بالفيلم.

واعلنت اليوم السبت المملكة العربية السعودية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، على ايدي بعض المسئولين بالمخابرات السعودية بالخطأ بعد أن نشب شجار أثناء التحقيق معه يوم 2 أكتوبر.

آخر أيام “خاشقجي”

فى سياق متصل، كشفت وسائل إعلام تركية، عن تسجيلات فيديو جديدة للصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي وخطيبته التركية خديجة جنكيز قبل أيام من اختفائه بعد دخول قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأوضحت صحيفة “خبر” التركية اليوم السبت، إن خاشقجي اشترى شقة في مبنى يقع في منطقة توبكابي بإسطنبول، قبل 7 أيام من حادثة اختفائه، وأظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة تحركات خاشقجي وخديجة خلال تلك الفترة.

كما توضح التسجيلات خروج جمال في تمام الساعة 4:57 فجر الثلاثاء من المبنى يوم اختفائه ليستقبل خطيبته، ثم دخلا المبنى في تمام الـ 4:58 صباحا، ثم أظهرت تسجيلات أخرى دخولهما للمبنى مرة أخرى عند الساعة 12:17.

ظهور الجثة

نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني تركي رفيع المستوى، أن فرق الشرطة التركية، التي تشتغل على قضية الصحفي السعودي جمالي خاشقجي، والذي قُتل في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، قريبة جدا من الوصول إلى مكان تواجد جثته. حيث يتم البحث بشكل مكثف في ثلاث مناطق رئيسية، هي غابة بلغراد في إسطنبول، ومنطقة بينديك، بالإضافة إلى مدينة يالوفا.

المصدر الأمني التركي، صرح لوكالة رويترز قائلا، أنه يتم الأن فحص ومراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة في غابة بلغراد. مضيفا أنه يجري الحصول على عينات من الحمض النووي لخاشقجي من داخل تركيا ولا حاجة لطلب ذلك من السعودية في الوقت الراهن.

ممثل سعودي

في شأن متصل،غرد الممثل السعودي الشهير ناصر القصبي على قرار اعتراف الرياض بقتل الكاتب جمال خاشقجي.

وقال القصبي في تغريدة عبر “تويتر”: “حدث مؤسف نعم، ارتبكنا نعم أخطأنا في عدم نشر البيان سريعاً نعم”.

وتابع: “لكننا لم نكابر واعترفنا بالخطأ، غيرنا (والشواهد كثيرة) بحماقة ومكابرة يدفع ثمن هذا الحدث حرق البلد”.

وأردف قائلا: “هذة الحكمة السعودية، نخطئ نعترف نصحح، رحم الله جمال خاشقجي وتعازينا لعائلته المكلومة، ما حدث مأسآة نأسف جميعًا لها”.

ولليوم الثاني على التوالي،كان القصبي قد أثار عدد كبير من ذباب الإعلامى السعودى الذين اتهموه بأن تغريدته تدين الموقف الرسمي الذي حاول النأي بنفسه عن قتل خاشقجي، وتقديم ضباط ومسؤولين على أنهم قاموا بذلك في تصرف فردي.

وحذر الذباب السعودى من أن القصبي يقوم بأدوار “خفية” تضر بالحكومة السعودية.كان القصبي قال في تغريدة سابقة إن أزمة خاشقجي “هزّت” السعودية، وهو ما أثار ردودا واسعة ضده.

 

رابط دائم