شهدت منصات التواصل الاجتماعي سخرية واسعة عقب إعلان وزارة التمون والتجارة الداخلية،أمس الثلاثاء، إضافة فيتامينات على الخبز البلدى المدعم.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب قد استقبل أمس مسئولي برنامج الغذاء العالمي بمصر “مانجستاب هايلي”.

وشهد الاجتماع مناقشة ما جرى تنفيذه من برامج مشتركة بين الجانبين،وشمل “رفع كفاءة سلسة إمداد القمح في جميع مراحل التداول بما ينعكس بشكل إيجابي وفعال على جودة المنتج النهائي وهو الخبز”،و” استمرار إضافة العناصر والفيتامينات الغذائية كالحديد على الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي”.

بدورهم،تخوف ناشطون وأطباء من الأمر؛ حيث غرد الدكتور عماد الهوارى: إضافة فيتامينات على دقيق الخبز البلدي ربنا يستر متكونش حاجة تانية تقلل الخصوبة والخلفة مش مطمن.

وتبعة محمد وزيرى فقال وزير التموين: ندرس إضافة فيتامينات على دقيق الخبز البلدى! ياخوفي يابدران تكونوا ناويين على قطع الخلف من المصريين.

وأضاف: الله أعلم بس النية موجوده عند الحكومة من زمان. أما السيد فوزي فكتب جملة واحدة قال فيها: ربنا يستر!

هشام دياب سخر من الأمر من خلال الجملة الشهيرة للفنان عماد حمدى فكتب..إلى أحمد إبراهيم القاطن بدير النحاس لا تاكل الخبز،الخبز به فيتامين مانع .

كما سخر حساب من ناشط صعيدى باسم ” تمام سكى” ..الصعايدة ولا يفرق معانا عيش ولا حتى فينو.

أما محمد جودة فعلق .. الغريب إننا عارفين ،الأغرب إننا واخدين الموضوع تهريج .

بدروه قال “محمود المطعنى” دى حكومات ضد الشعوب.محمد وزيرى ياخوفي ياعسران من مقويات الحكومة.

فى حين كتب “السيد حافظ‏” متعجبا:فيتامينات..

الحكومة ستضيف فيتامينات على القمح المسرطن طب إزاى،الحكومة ممكن تضيف كيماويات لتقليل الخصوبة لعدم الإنجاب او لقتل المواطن ،الحكومة ممكن تضيف ترامادول وحبوب هلوسة للشعب لإلهائه وجنانه ،قمة الإستغفال والغش والإستهبال لشعب مصر.

رابط دائم