أعلنت قنوات بين سبورت القطرية، عن نقل مباراة السعودية وروسيا في افتتاح مونديال كأس العالم 2018 بروسيا على القنوات المفتوحة وليست المشفرة.

وقالت الصفحة الرسمية للقنوات على موقع “تويتر”: “خبر سار لجماهير روسيا 2018 مباراة روسيا ضد السعودية تبث غدًا مجانًا على القناة المفتوحة”. وينطلق كأس العالم 2018 غدًا الخميس بمشاركة 32 منتخبًا، بينهم 4 منتخبات عربية هي مصر، والسعودية، وتونس، والمغرب.

ومن ناحية أخرى تسبب تحذير مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من بث التليفزيون الأرضي 22 مباراة من منافسات كأس العالم بروسيا، في حالة من الرعب والارتباك بين صفوف مسؤولي الانقلاب بعد القرار المتسرع للهيئة الوطنية للإعلام وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ببث المباريات.

ويجري وفد اتحاد الكرة الموجود في موسكو لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي، اتصالا بمسئولي التليفزيون المصري خوفا من إذاعة المباريات وتلقي عقوبات قاسية، قد تصل إلى عدم مشاركة الفراعنة في التصفيات المقبلة لكأس العالم، وفرض عقوبات مالية قاسية في ظل تحذيرات فيفا بعدم بث أي مباريات لكأس العالم دون موافقتهم.

وطالب مسئولو اتحاد الكرة بانتظار رد فيفا على الخطاب الذي تم إرساله من جهاز حماية المنافسة، وفي حالة عدم وصول خطاب بالموافقة على البث لن يبث التليفزيون المصري المباريات أرضيا تجنبا للعقوبات المغلظة.

وفي نفس السياق أعلن مجدي لاشين، رئيس التليفزيون، أنه لم تصله أية تعليمات بنقل المباريات الـ22 التي سبق أن تم الإعلان عن إذاعتها على القنوات الأرضية بالتليفزيون.

رابط دائم