أكد التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أنه حين تتحد طوائف الشعب المختلفة على هدف واحد يحدث التغيير، وهو ما أثبتته ثورة يناير التى تعطر نسماتها أجواءنا في ذكراها السابعة ولا تزال دماء الثورة تسري في عروق الأحرار، الذين ظلوا أوفياء لها ولمبادئها ولشهدائها، لم يقبلوا الضيم ولم ينزلوا على رأي الفسدة كما قال أول رئيس مدني أنتجته تلك الثورة المباركة.

ودعا التحالف فى بيان له اليوم الجمعة الى أسبوع ثوري جديد بعنوان “يناير الحرية”، مذكرا بأهم مبادئ تلك الثورة العظيمة، ومشددا على ضرورة استحضار روح يناير، والتوحد خلف هدف واحد للخلاص من الحكم العسكرى واستعادة المسار الديمقراطي.

وأكد أنه بعد 7 سنوات مازال الثوار يحافظون على ثورتهم من السرقة والتشوية في مواجهة آلة إعلامية جبارة للثورة المضادة تحاول محو ثورة يناير وكل آثارها من ذاكرة المصريين.

نص البيان
هاهي نسمات ثورة يناير تعطر أجواءنا في ذكراها السابعة، سبع سنوات ولا تزال دماء الثورة تسري في عروق الأحرار، الذين ظلوا أوفياء لها ولمبادئها ولشهدائها، لم يقبلوا الضيم ولم ينزلوا على رأي الفسدة كما قال أول رئيس مدني أنتجته تلك الثورة المباركة.

٧ سنوات وحراس الثورة يحافظون عليها من السرقة والتشويه، في مواجهة آلة إعلامية جبارة للثورة المضادة تحاول محو ثورة يناير وكل آثارها من ذاكرة المصريين.

وها هي الرسائل تصل من أقبية سجون العسكر لتسجل على لسان رموز هذه الثورة المباركة من وراء القضبان “أنهم يسددون في المعتقلات والسجون من الأرواح والدماء والحريات فاتورةَ ثورة 25 يناير المجيدة، ليس منّة على الوطن أو على الثورة، وإنما فداءً للحرية والكرامة التي حلمنا بها وجاهدنا في سبيلها، وحفاظاً على مستقبل وطن حلمنا لكل من فيه بالحياة الكريمة العزيزة لترفرف عليهم رايات الحق والعدل والحرية، وصوناً لحقوق 25 يناير.

لقد أثبتت ثورة يناير إمكانية التغيير حين تتحد طوائف الشعب المختلفة على هدف واحد، وما أحوجنا اليوم لاستحضار روح يناير، وما أحوجنا إلى التوحّد حلف هدف واحد، وليكن هو الخلاص من الحكم العسكري واستعادة المسار الديمقراطي.

وبهذه المناسبة يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الى أسبوع ثوري جديد بعنوان “يناير الحرية” تذكيرا بأهم مبادئ تلك الثورة العظيمة وإحياء لروحها.

عاشت يناير وعاشت مبادءُها
الجمعة 2 جمادى الأولى 1439 هـ 19 يناير 2018م
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
_#يناير_الحرية

رابط دائم