شهدت صفحات التواصل الاجتماعى “فيس بوك وتويتر”، اليوم الخميس، مزيجا من السخرية لأحاديث المنقلب عبد الفتاح السيسى، فضلا عن طرح معالجات لقضايا مصرية، نرصدها فى التقرير التالى:

المستشار أحمد سليمان كتب عبر “فيس بوك” اليوم الخميس، محلب يعلن دخلنا مرحلة الفقر المائى، وهكذا تكتمل منظومة الفقر التى ابدعها الانقلاب بعد الفقر الغذائى، والأخلاقى والسياسى والاقتصادى.

جوون بخليفة عسكرية

أما الناشطة السياسية غادة نجيب سخرت من حديث السفاح السيسى فكتبت عبر صفحتها، اول رئيس بخلفية كروية متعسكرة.. جووووون.

مأساة أهل سيناء

الإعلامى والحقوقى البارز هيثم أبو خليل.. ‏بعد 13 يوما من حصار وتجويع وإذلال شمال سيناء وبعد 11 بيانا للجيش، إنسي حضرتك إنه حيخلص الفيلم ده مبكرا.

وأضاف: إحنا بلد بتحارب الإرهاب وبكده محدش يسأل عن مسخرة المساخر المسماة الإنتخابات الرئاسية بمنافسة تيس مستعار ومحدش يسأل عن أحوال الشعب أصلا”؟!

التضييق على المعتمرين

وأضاف فى بوست آخر، عصابة العسكر تفرض رسوما خرافية على العمرة، اعتبروهم رايحيين تل أبيب!

وجاء بالقرارات:
1- موسم العمرة لم يفتح في مصر إلا 3 أشهر فقط بداية من رجب
2- السعودية تطبق من هذا العام رسوم 2000 ريال لمن سبق له العمرة العام الماضي
3- العسكر في مصر فرضوا هما كمان 2000 ريال لمن يكرر العمرة لكن خلال 3 سنوات الماضية وتزيد إلي 3000 ريال لو طلعت مرتين في السنة وتسدد في البنك المركزي!

يعني حضرتك تدفع 20-25 ألف جنيه إتاوة قبل ما تتفق علي أي برنامج عمرة لعصابة آل سعود وعصابة آل العسكر، كل ده علشان عايز نروح بيت الله الحرام وتزور مسجد رسوله صلي الله عليه وسلم.

تفاصيل أكثر في اللينك المرفق  http://www.youm7.com/3660971

استجواب برلمان ألمانيا؟؟

الصحفى ‏أحمد عبد القوي، كتب عبر “فيس بوك” فقال..نائب في البرلمان الألماني قدم طلب استجواب لوزارة الاقتصاد الألمانية عن قيمة الأسلحة اللي باعتها ألمانيا خلال 2017 لدول التحالف العربي بقيادة السعودية التي تحارب الحوثيين في اليمن.

وأضاف.. النهاردة الوزارة ردت على البرلمان وقالت إن الحكومة الألمانية باعت أسلحة بقيمة نحو 1.3 مليار يورو خلال 2017 لدول التحالف العربي، لحد دلوقتي والأمور عادية، السعودية والإمارات بيحاربوا الحوثيين بقالهم 3 سنين، طبيعي إنهم يشتروا أسلحة.

وتابع لكن المفاجأة غير العادية أن وزارة الاقتصاد الألمانية قالت في ردها إن أغلب الأسلحة المباعة ذهبت إلى مصر بقيمة (708 ملايين يورو) ثم السعودية بقيمة (254 مليون يورو) ثم الإمارات بقيمة (214 مليون يورو).

وتساءل.. هل البرلمان المصري الموقر يقدر يسأل السيسي ووزارة الدفاع الموقرة عن تفاصيل الأسلحة دي؟ نوعها إيه؟ وبكام؟ وفلوسها جات منين؟ وبنحارب بيها مين بالضبط؟

مبروك الغاز الصهيونى

الصحفى الاقتصادى علاء البحار، ‏وزير الكهرباء: زيادة على أسعار الكهرباء في يوليو المقبل..مبروك عليكم الغاز الإسرائيلي.

غباء انقلابى

أما الدكتور محمد جمال حشمت، البرلمان السابق، فعرض تقريرا عن حالة المعتقل المعاق أسامة سيد حسين، تحت عنوان “من يتحمل مسئولية هذا الغل والعبط من الانقلابيين في مصر؟

وتطرق مرفقا عدة مستندات إلى تقرير الطب الشرعي للمعتقل الذى يثبت انه مصاب بشلل في اطرافه الأربعة. أسامة معاق من 2005 وده ثابت بمستندات رسمية. اعتقل في يناير 2015 من مستشفى المطرية ظنا بأنه مصاب في الأحداث مع أنه كان يكشف على كرسي متحرك. أسامة مسجون بتهم يستحيل يرتكبها بسبب إعاقته. النهاردة كانت جلسة محاكمته واتأجلت ليوم 19 مارس، مع إن تقرير الطب الشرعي من أكتوبر 2016.

تفاصيل أكتر: https://www.facebook.com/omar.hazek/posts/10155323046352285?pnref=story

مزرعة “أبو الفتوح”

الكاتب الصحفى والإعلامى جمال الجمل غرد ساخرا: مصدر أمني: القبض على 6 من الإخوان داخل مزرعة عبد المنعم أبو الفتوح.

وأضاف.. بس أبو الفتوح ماعندوش مزرعة يا مصدر، *لأ.. عنده، احنا الحكومة وعارفين كل حاجة، سهلة.. سلموه عقد المزرعة وخدوا الإرهابيين.. حلال عليكم، هات ورقة وقلم يا أحمد.

رابط دائم