كتب أحمد علي:

تواجه 8 ثماني حالات لمعتقلين أبرياء في سجون الانقلاب خطر الموت نتيجة الإهمال الطبى المتعمد من جانب إدارات السجون، التي تتفنن في التنكيل بالمعتقلين ومنع كافة مقومات الحياة عنهم، خاصة المرضى منهم.

وتحتاج الحالات الثمانية إلى تدخل طبي عاجل ورعاية خاصة، حتى الآن لم تستجب سلطات الانقلاب للمناشدات العديدة بإنقاذهم من الموت الذي يطل عليهم برأسه مع إشراقة كل صباح.

ووفقا لما وثقه "مركز الشهاب لحقوق الإنسان" جاءت الحالات الأكثر خطورة كالتالي:

1- مصطفى جمال -23 عاما- سجن طره، ويعاني من زيادة إنزيمات الكبد ووظائف الكبد والهيموجلبين السكري، كما أن معدل النزف والتجلط مرتفع أيضا، ويحتاج لتحاليل تفصيلية لمعرفة طبيعة مرضه.
http://buff.ly/2nSldw6

2- أحمد مسعود بدوي -19 عاما- سجن جمصة، ويتعرض لإغماءات متكررة، وأصيب بشلل نصفي بسبب التعذيب، ويخرج للزيارات على كرسي متحرك ويحتاج لعناية خاصة.
http://buff.ly/2nG731V

3- محمد إبراهيم أغا -29 عاما- سجن المنيا الجديد ، ويعاني من كهرباء زائدة على المخ تؤدي إلى تشنجات وحالات إغماء ونوبات صرع شديدة ، ويحتاج إجراء رسم مخ وأشعة مقطعية على المخ .
http://buff.ly/2noBSef

4- محمود عبادة -56 عاما- مستشفى سجن ليمان طره ، ويعاني من سرطان الدم الليمفاوي الحاد (السرطان النخاعى) وتليف بالطحال وتليف جزئي بالكبد.
http://buff.ly/2mFv1bO



5- أنس السيد إبراهيم -23 عاما- قسم شرطة ثاني الزقازيق، ويعاني من التهاب حاد في عظام الوجه ووصل إلى المخ نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له بعد إصابته برصاصة اخترقت فكه واستقرت في عينه.
http://buff.ly/2nAwMvW

6- نادي فتحي جاهين، من البحيرة، مصاب بسرطان في المستقيم ونتيجة الإهمال الطبي المتعمد انتشر السرطان في جسده حتى وصل للرئة.
http://buff.ly/2noqj6O

7- عيد دحروج -67 عاما- سجن العقرب، الذي يعاني من فشل كلوي أدى لتضخم بالبروستاتا، وذبابة العين، وضعف شديد بأعصاب الأطراف، وبحاجة لتدخل جراحي عاجل لاستئصال الكلى اليسري بعد أن وصلت كفاءتها إلى أقل من 8%.
http://buff.ly/2mJoKNi

8- أحمد الخطيب -22 عاما- سجن طره، وهو مصاب بسرطان بالدم ويحتاج لرعاية خاصة تأخر العلاج يؤدي لتدهور شديد في حالته الصحية.
http://buff.ly/2mJtQZI

رابط دائم