نشرت “بوابة الحرية والعدالة” عددا من الأخبار والتغطيات خلال الفترة المسائية، أبرزها استشهاد 3 مواطنين فلسطينين أحدهم طفل، وأصيب العشرات برصاص وقنابل قوات الاحتلال الصهيوني، على حدود قطاع غزة؛ وذلك ضمن فعاليات الجمعة الـ25 من مسيرة العودة الكبرى والتي سميت بـ”المقاومة خيارنا”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية،في بيان لها، إن الشهداء هم: الطفل شادي عبد العزيز محمود عبد العال، 12 عاما، بعد إصابته في الرأس شرق جباليا، وهاني رمزي عفانة 21 عاما شرق رفح، ومحمد شقورة 21 عاما، شرق البريج، وأصيب كل منهما بعيار ناري في الصدر أدى لاستشهاده.

وأضافت الوزارة، أن 248 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة (منها 6 حالات خطيرة و 18 طفلا و 2 مسعفين) ، مشيرة إلى تحويل 120 إصابة من النقاط الطبية للمستشفيات منها 80 إصابة بالرصاص الحي.

“إدلب” تستعيد الثورة بمظاهرات حاشدة: لا بديل عن إسقاط الأسد

إدلب تنتفض

كما نشر الموقع تغطية لمشاركة آلاف السوريين في مظاهرات حاشدة بمحافظة إدلب السورية، تحت عنوان “لا بديل عن إسقاط النظام”، رفضا للهجوم الروسي الإيراني المحتمل علي المحافظة وللمطالبة بإسقاط بشار الاسد، حيث خرجت المظاهرات في منطاق معرة النعمان، معارة النعسان، أطمة، بنش، خان شيخون، أريحا، ‏اللطامنة، تفتناز، إدلب المدينة، أبين سمعان، جبل شحشبو، وجرابلس والباب وجسر الشغور وإعزاز ومارع.

4 شهداء وعشرات المصابين في اعتداءات صهيونية على غزة والضفة

قنوات المخابرات

ونشر الموقع أيضا خبرا حول استحواذ قنوات “المخابرات” على وائل الابراشي ، وذلك بعد هروبه الي قناة “أون إي” بدلا من قناة “دريم” رغم تأكيد مالك قناة دريم أحمد بهجت، منذ يومين عودة الابراشي لتقديم برنامجه علي القناة “العاشرة مساء” الاسبوع المقبل، بالاضافة الي نشر خبر حول توقع صحيفة “تايمز” البريطانية، إزاحةمحمد بن سلمان من الحكم قريبا ، مشيرا الي أن شكوك الملك السعودي فى السياسات التي يتبعها ولي عهده محمد بن سلمان؛ مشيرة إلى أن أيامه في الحكم باتت معدودة.

وقال الكاتب في صحيفة تايمز البريطانية، مايكل برلي، في مقال بعنوان “أيام الأمير السعودي الشاب باتت معدودة”: إن الآمال التي عقدت عليه باعتباره مصلحا في المملكة والمنطقة بدأت تتلاشى، وأن الهالة الإعلامية حول ولي العهد محمد بن سلمان تتلاشى، والحقيقة أصبحت واضحة، مشيرا إلى أن الملك ألغى عمليةَ بيع جزء من شركة أرامكو، وهي العملية التي كانت تؤدي دورًا في الجزء الاقتصادي لرؤية محمد بن سلمان لعام 2030.

تايمز البريطانية: سياسات محمد بن سلمان فاشلة وأيامه في ولاية العهد معدودة!

فوق السلطة

كما نشر الحلقة الجديدة من برنامج “فوق السلطة” علي قناة الجزيرة، واتضمنت سخرية من الأحكام الانقلابية الصادرة بحق المئات في هزلية “رابعة”، كما سخرت من تصريحات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي “أجيب منين”، بالإضافة إلى السخرية من المشادة التي اندلعت بين وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ومندوب السعودية بالجامعة العربية بسبب تفسير آية “إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها”.

وسخرت الحلقة أيضا من الصمت العربي تجاه ما يحاك ضد إدلب في الوقت الذي تقف فيه تركيا بقوة ضد أي هجوم عليها، وموقف الرئيس التركي الحازم خلال مشاركته في قمة طهران، فضلا عن السخرية من هدية الملك سلمان إلى الإعلامية الكويتية حليمة بولند وإشادة رئيس الوزراء الصهيوني السابق إيهود أولمرت بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وإعلان وزير الرياضية الصهيونية لعب منتخب كيانها الغاصب في الإمارات ورفع علمهم هناك، بالإضافة إلى تهديد الانقلابي خلفيفة حفتر للجزائر بشن حرب عليها.

شاهد.. “فوق السلطة” يسخر من السيسي وأولاد زايد وسلمان

اعتقال ابن معتقلة

وعلي الصعيد الحقوقي تم نشر خبر حول اعتقال قوات أمن الانقلاب بالقاهرة، عبد الرحمن محمد عبدالمطلب، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة بجامعة القاهرة، أثناء زيارته لوالدته الصحفية “ميرفت الحسيني” المعتقلة بسجن القناطر، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة حتى الآن. ويعتبر ذلك هو الاعتقال الثاني له؛ حيث سبق أن تم اعتقال “عبد الرحمن قد سبق اعتقاله في 25 يناير 2016.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت والدته يوم 5 يوليو الماضي من منزلها بالجيزة، وظلت رهن الإخفاء القسري حتى ظهورها والتحقيق معها يوم 7 يوليو، في الهزلية رقم 441 لسنة 2018، وترحيلها إلى سجن القناطر.

رابط دائم