استمرارًا للفشل الذي يلازم الانقلاب العسكري، شهدت مطار القاهرة الدولي ومترو الأنفاق تعطلاً أدى إلى تأخر مصالح المواطنين وتعطلهم عن التزاماتهم بشكل كبير.

ففي المطار تعطلت حركة السفر لمدة 3 ساعات بعد تعطل أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب في مباني الركاب ٢ و ٣ والرحلات الموسمية؛ بسبب وجود عطل فني في قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه، ونظام إنهاء إجراءات السفر داخل المطار (check in).

وذكرت وزارة الطيران بحكومة الانقلابن في بيان لها منذ قليل، أن العطل أدى لتأخر عدة رحلات داخل صالات السفر بالمباني.

كما شهد الخط الثانى “شبرا الخيمة – المنيب” تعطل حركة القطارات في اتجاه محطة جامعة القاهرة، صباح اليوم؛ بسبب عطل فني بأحد القطارات؛ ما أدى إلى تكدس الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

واشتكى الركاب من تعطل حركة القطارات، مؤكدين أن الخدمة المقدمة من شركة مترو الأنفاق سيئة للغاية، وأن الحديث عن تطوير شبكة المترو كلام ليس له أساس من الصحة.

وفي تصريحات صحفية قال أحمد عزمي، عامل بإحدى الشركات، إن الحركة معطلة منذ الصباح، وأن الخدمة المقدمة من شركة المترو سيئة للغاية، ولَم يحدث أي تطوير منذ تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر قطارات المترو، كما أنه لا توجد فرق صيانة على أرصفة المحطات كما يدعي المسئولون.

وأيضا تعطلت حركة مترو الأنفاق على الخط الأول “المرج – حلوان” بسبب عطل فني.

رابط دائم