اتجهت برامج التوك شو عبر القنوات الداعمة للانقلاب العسكرى، فى اتجاه البحث عن بدائل بعيدا عن عملية “سيناء” والأزمات الطاحنة التى يمر بها الشارع المصرى.

نبدأ ببوادر أزمة في البنزين، رغم نفى حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول بحكومة الانقلاب، أي نقص في بنزين 92، حيث أكد أنه سيتم طرح نوع جديد من البنزين في الأسواق، يسمى “بنزين 95” الجديد بالتنسيق مع بعض شركات البترول، بعلامة تجارية غير الموجودة حاليًا.

وزعم “عبد العزيز”، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “صح النوم”، عبر فضائية “ltc” مساء الاثنين، إلى أن كافة أنواع البنزين متوفرة بالأسواق، نافيًا ما يتردد حول اختفاء بنزين 92 من محطات البنزين، مشيرا إلى أن سعر النوع الجديد من البنزين سيكون بنفس سعر النوع القديم، وسيتم طرحه بالأسواق بعد اختباره بالمعامل، والتأكد من مطابقة مواصفاته.

الإعلام المنحاز

وطالب الإعلامي الانقلابي مجدي طنطاوي، الإعلام المصري بألا يكون محايدًا في هذه الفترة في ظل الصراعات التي تشهدها المنطقة. مدعيا خلال تقديم برنامجه “كلام جرايد” على فضائية “العاصمة”: “نحن نحاول أن ننجو بالمركبة في ظل الصراع التي تشهده الدول المجاورة، ولكن هذا لا يعني أن نسب أو نشتم أو نهين المعارضين لنا في الرأي”.

استغلال “أبو مكة”!

إلى قناة “تن” حيث قال طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس نواب العسكر، إن لاعب المنتخب الوطني محمد صلاح أفضل من السفراء للتعبير عن مصر في المحافل الدولية.

وحاول “رضوان”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”، إضافة لمسة الوطنية للاعب ليفربول، أن هناك لاعبين وطنيين، بعضهم لا يجد من يتبنّاهم ويدعمهم فيذهبون إلى بلاد أخرى للتجنيس بجنسيات أجنبية منها القطرية وتركية لأغراض شخصية وتلقي الدعم، لذلك لا بد من توفير حياة كريمة لهم والاستفادة بهم.

2 مليون نسمة سكان القبور

وإلى واقع مؤلم كشف الدكتور حمدي عرفة، خبير التنمية المحلية واستشارى تطوير المناطق العشوائية، أن عدد سكان المقابر يبلغ مليوني نسمة يعيشون وسط الموتى بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وذلك طبقا لإحصائية الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وأضاف “عرفة”، خلال لقائه ببرنامج “سكوب” بفضائية “إل تى سى”، أن قانون الأوقاف والأزهر والإدارة المحلية يجرم العيش داخل المقابر.

مزاعم خارجية الانقلاب

ونذهب إلى شأن آخر، حيث زعم السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب أن المساعدات الأمريكية التي تبلغ مليارا و300 مليون دولار، ثابتة، ولن يتم تخفيضها، موضحا أن وزير خارجية أمريكا أكد أهمية دور مصر في استقرار المنطقة.

وأضاف -في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” على فضائية «CBC»- أن الإدارة الأمريكية طالبت الكونجرس بتخصيص مليار و300 مليون دولار مساعدات لمصر، وهو رقم ثابت، موضحا أن رد وزير خارجية أمريكا بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة أمر طبيعي.

مواصفات البدلة

وبعيدا عن حالة الاحتقان السائدة في الشارع؛ واستمرارا لإبعاد المصريين عن طريق” العملية العسكرية” ضد أهالى سيناء، خرج برلماني سيساوى ليطالب بتحديد مواصفات بدلة الرقص الشرقي.

وقال إيهاب غطاطي، عضو مجلس نواب العسكر، إنه يجب إدخال تعديلات تشريعية على القانون رقم 430 لسنة 1955، الخاص بالرقابة على المصنفات الفنية، لتحديد مواصفات بدلة الرقص الشرقي، ومواجهة الكليبات الجنسية رفقا بالشباب.

وأضاف غطاطي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، أن مجلس النواب مطالب بالحفاظ على الشباب من فيديوهات العري والرقص الخليع، من خلال القوانين.

رابط دائم