حاولت برامج توك شو، التي تذاع عبر قنوات الانقلاب، تمرير العديد من القضايا والمشاكل بكمٍّ من الأكاذيب والادعاءات، نرصدها في التقرير التالي:

في مسألة “رسوم العمرة” التي فرضها العسكر، ادعى أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الزيادة التي طرأت على رسوم العمرة جاءت لأن الدولة رأت أنها غير قادرة على دعم سوي نصف مليون معتمر، وهذا أكبر رقم من الممكن أن تدعم به دولة، مشيرًا إلى أن العام الماضي بلغ عدد المعتمرين المصريين 650 ألف معتمر.

وأضاف “شيحة” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “آخر الأسبوع” بفضائية “المحور”: ليس هناك أي رسوم إضافية على المواطن الراغب في أداء العمرة لأول مرة، أو بعد 3 سنوات من آخر عمرة قام بها، مشيرًا إلى أن المملكة فرضت رسمًا 2000 ريال لمن يرغب في تكرار العمرة.

80 مليار دولار ورادت مصر العسكر

فى إطار آخر، قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية السابق: إن حجم واردات مصر يصل إلى 80 مليار دولار سنويًا، لافتًا إلى أنه من بين هذه الواردات مستلزمات إنتاج ومواد خام ومنتجات مفككة للتجميع بقيمة 70 مليار دولار.

مسرحية انتخابات السيسي في دول الشر

وفي محاولة لدفع المواطنين للنزول للتصويت بانتخابات السيسي، قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمي لحملة السيسي: إن الحملة تفتح أبوابها للجميع من المؤيدين المتحمسين للانخراط في عمل تنظيم محترم ومحترف تحت لواء واحد وتنسيق الجهود لدعم عبدالفتاح السيسي.

وأضاف لقناة “دي إم سي”: “نسعى لكثافة التواجد أمام مقار البعثات والسفارات لأن وجود هذه الكثافة في عقر الديار لبعض البلدان التي يتوجه إعلامها بسمومه وسهامه المسمومة نحو الوطن أبلغ رد”.

90 ألف عقار آيل للسقوط في مصر

بعد كارثة انهيار عقار المنشية، قال النائب يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك أكثر من 90 ألف عقار آيل للسقوط في مصر، مشيرًا إلى أن انتشار العشوئيات السبب في ارتفاع نسبة العقارات المهددة بالانهيار.

وأشار “عدلي”، خلال اتصال هاتفي بفضائية “أون لايف”، إلى أن هناك جدولاً زمنيًا للتخلص من تلك العقارات ونقل قاطنيها إلى مناطق آمنة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي هذا الملف أهمية كبيرة.

السيدات والسيسي

استمرارًا للهزل، قالت رضوى العوضي، منسق عام حملة سيدات مصر لدعم السيسي، إنه يستحق حب المصريات، مضيفةً أن السيسي خير نموذج للرجل المصري.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، الست الصعيدية لقت نفسها في عهد السيسي”، مناشدةً إياها أن تظل كما هي صاحبة رأي.

رابط دائم