شهدت نيابات ومحاكم الانقلاب العديد من نظر الهزليات، كان من بينها ظهور منال اليماني بنيابة أمن الدولة بعد 20 يومًا من الإخفاء القسري، فيما ظل زوجها كمال حسن مهدي، عضو برلمان الثورة، قيد الإخفاء القسري منذ اعتقالهما يوم 24 مايو الماضي من منزلهما.

وفي الإسكندرية، قررت نيابة الرمل إخلاء سبيل “السيدة إبراهيم عياد، وعبلة ثابت محمد، ومنال محمود عثمان”، على ذمة الهزلية رقم 3655 لسنة 2018 إداري رمل ثاني؛ وذلك بعد اعتقالهن عشوائيا من منطقة أبو سليمان، أثناء تواجدهن بها يوم الأربعاء 18 أبريل.

كما قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 170 متهمًا في الهزلية رقم 247 لسنة 2016، المعروفة إعلاميا بـ«تصوير قاعدة بلبيس الجوية» إداريًا، لجلسة 26 يونيو.

وفي الشرقية، أصدرت الدائرة الخامسة أمن الدولة طوارئ، بمحكمة جنايات الزقازيق، أحكاما بالسجن بين سنة إلى 10 سنوات بحق 49 معتقلًا من محافظة الشرقية، فيما قضت ببراءة 13 آخرين في عدة قضايا.

وفي القاهرة، أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، سماع شهادة الشهود في محاكمة 30 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث المطرية» إلى جلسة 3 يوليو.

وفي الشرقية، قررت نيابة ههيا حبس 5 مواطنين من محافظة الشرقية 15 يوما، وشمل القرار كلا من: “سعيد عبده عطية، وسمير عبد الرحمن محمد والى، ومحمد السيد الساعى، ومحمدى عبد الله رفعت، وحسام محمد زغلول”.

رابط دائم