شنت ميليشيات الانقلاب حملة مداهمات فجر اليوم الإثنين استهدفت بيوت المواطنين بمدينة أبو كبير والقرى التابعة لها؛ ما أسفر عن اعتقال محمود علي محمد علي وفتحي النجدي (نجله “حمزة” معتقل في سجون العسكر)، وتم اقتيادهما لجهة غير معلومة.

وأفاد مصدر قانوني بأن الحملة روعت الأهالي، خاصة النساء والأطفال، وحطمت أثاث المنازل وسرقت بعض المحتويات والممتلكات الشخصية للمواطنين قبل أن تعتقلهم.

كما اعتقلت عصابة العسكر، اليوم، إبراهيم صابر إبراهيم، من أهالي قرية العدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسي بمركز ههيا من داخل مقر عمله بالإدارة الزراعية بههيا.

ولا تزال عصابة العسكر في الشرقية تخفي 14 من أبناء المحافظة الأحرار دون أي تعاط مع المناشدات الحقوقية واستغاثات ومطالبات أسرهم بالكشف عن مصيرهم ومكان احتجازهم وتمكينهم ومحاميهم من التواصل معهم لرفع الظلم الواقع عليهم وهم وفقًا لأحدثهم كل من:

1- الدكتور حسن الحفناوي تم اعتقاله يوم 16 يناير 2018، من داخل عيادته الخاصة بمدينة فاقوس أثناء توقيع الكشف على أحد الأطفال، ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

2- أحمد علي، مندوب مبيعات، من أبناء مركز أبوكبير تم اعتقاله يوم ٣ يناير ٢٠١٨، ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

3- محمود عبدالعال طالب بالثانوية الأزهرية، من أبناء مدينة أبوكبير تم اعتقاله بتاريخ 3 يناير 2018 ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

4-طارق رفعت، 23 سنة، مقيم بالعاشر من رمضان، تم اعتقاله منذ ١ يناير ٢٠١٨ من التجمع الخامس، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

5- عمار السواح، طالب ثانوية عامة، من أبوكبير، مختف منذ ٢٧ ديسمبر 2017 من داخل منزله بعد خروجه من سجون العسكر بـ24 ساعة فقط ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

6-سمير عبدالعظيم محمد، من أبناء مركز أبو حماد وتم اعتقاله يوم 26 سبتمبر لعام 2017 للمرة الثانية ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

7- علاء محمود، من مركز أبوحماد، تم اعتقاله يوم 21 ديسمبر لعام 2017 ولم يُستدل ع مكانه حتي الآن.

8-عمار محمود ابراهيم النادي، 19 سنة، مقيم بالزقازيق، وهو طالب بكلية الآداب جامعة الزقازيق، تم اعتقاله يوم 16 ديسمبر 2017 ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

9-أبوبكر علي عبدالمطلب عبد المقصود السنهوتي، 19 سنة، طالب بكلية التربية جامعة الأزهر، تم اعتقاله يوم 16 ديسمبر 2017، ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

10-عبد الرحمن كمال عبد العزيز، طالب بالفرقة الرابعة بزراعة الأزهر من “كفور نجم” مركز الإبراهيمية، تم اعتقاله خلال حضوره الامتحان الشفوي بمادة “إدارة الأعمال” يوم السبت 9 ديسمبر 2017 ولا يعلم مكان احتجازه حتى الان
11- أحمد محمود عرفات، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الزراعة بجامعة الأزهر، من قرية الهيصمية التابعة لمركز فاقوس، تم اعتقاله يوم 29 نوفمبر 2017 من السكن الجامعي بالقاهرة ولا يعلم مكان احتجازه حتى الآن.
12- محمد جمال سعيد محمدي، من أبناء قرية بردين التابعة لمركز الزقازيق وهو طالب بكلية الهندسة جامعة الأزهر، وتم اعتقاله يوم 22 أكتوبر 2017 ولم يعلم ذووه مكان اعتقاله ولا سبب اعتقاله حتى الآن.

13- أحمد محمد السيد، ٣٧ عامًا، أحد أبناء مركز الإبراهيمية، تم اعتقاله يوم 10 يناير 2015 بعد مشاده مع أحد ضباط داخلية الانقلاب بمحطة المترو فى القاهرة، ولم يكشف عن مكان احتجازه حتى الآن.

14- د. محمد السيد محمد إسماعيل، استشاري جراحة عامة وأورام ومدير مستشفى القنايات، تم اعتقاله يوم 24 أغسطس 2013، من أمام منزله بمدينة القنايات التابعة لمركز الزقازيق.

رابط دائم