كتب- حسن الإسكندراني:
 
كشف الخبير الاقتصادي ونقيب الصحفيين السابق ممدوح الولي أن وزير التجارة والصناعة المصري يتفاوض مع نظيره السوداني بشأن قرار السودان بمنع استيرادها لمنتجات الأغذية المصرية مثل الأسماك المعلبة والمربى والصلصة والكاتشب. 
 
وأضاف" الولي" في تدوينة له اليوم الأحد، عبر فيس بوك، وفق أحد الأخبار المنشورة: وقالت منار كريم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، في تصريحات لجريدة البورصة، إن "مثل هذه الإجراءات، من شأنها التأثير على سمعة المنتجات المصرية في الدول الخارجية، لكن المجلس يسعى للقضاء عليها من خلال إثبات جودة الصناعات الغذائية المصرية، ومطابقتها للمواصفات". 
وذكر أن وزارة التجارة الخارجية السودانية، أصدرت الخميس الماضي، قرارا بمنع استيراد مزيد من المنتجات الزراعية المصنعة في مصر، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة، وفقا لوكالة رويترز. 
 
وتابع: إن قرار المنع الأخير يتبع سلسلة من قرارات مماثلة سابقة تتعلق بالتبادل التجاري بين الدولتين، عندما قررت السودان في سبتمبر الماضي وقف استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر، وسط قيام بعض الدول بمقاطعة المنتجات المصرية عقب شكوك حول تسبب الفراولة المصرية المجمدة في انتشار عدوى التهاب الكبد الوبائي (أ) بإحدى الولايات الأمريكية.
 

رابط دائم