سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من تغريدة نشرها ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق، عبر حسابه على تويتر، حول أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال خلفان في تغريدته: “لو افترضنا أن موظفا في القنصلية السعودية في تركيا اعتدى على خاشقجي في خلاف على استخراج شهادة، أدى ذلك الاعتداء إلى وفاة خاشقجي، فمن المؤكد أن الشجاعة الأخلاقية التي نعرفها في السعوديين أن يقروا بصحة الواقعة ويقيموا الحد على المعتدي ويسلموا جثة المجني عليه إلى ذويه”.

وغرد عبد الرحمن عمار، عضو اتحاد الكتاب العرب، عبر حسابه على “تويتر”، قائلا: “يا ضاحي يا خلفان.. على قولة إخوتنا المصريين داهية فيك وفي اللي مشغلينك.. لأنكم أصل البلاوي التي تقع على الوطن العربي، قال خلاف مع موظف على ورقة قال”. وقال المدون القطري أحمد اليهري: “شوفوني وأنا ماعرف أرقع جريمة mbs”.

وعلَّق محمد الأمين عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “المفروض أن تكون قائد شرطة المحققين في المريخ.. هذه الأفكار الجهنمية لا تصلح لكوكب الأرض فأنت مكانك في المريخ أو زحل”.

وقال “قصي بن الرافدين” على “تويتر”: “أيووه يا معلم ضاحي يسلمون الجثة إلى ذويه.. حلو الكلام.. بس السؤال اللي يطرح نفسه: وين جثة جمال خاشقجي؟ جاوب يا حبيب”.

ورأى المدون “عبد الغني” أن “هذه التغريدة أكبر دليل على ما أردده دائما أن الإمارات هي أكثر من يبحث عن المشاكل للسعودية، وهي أكثر من يعمل بخبث لإغراق السعودية بالمشاكل”.

رابط دائم