احتل هاشتاج “دوري مرجان أحمد مرجان”، الموضوعات الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عقب التصريح الذي حمله المدير الفني لنادي المقاولون العرب علاء نبيل أمس الإثنين، بعد إنتهاء لقاء فريقه مع نادي “بيرميدز” والذي انتهى لصالح الأخير، لتفتح ملف الأزمات المتلاحقة التي شهدها الدوري خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد دخول المستشار تركي أل الشيخ للمنظومة الرياضية.

وقال مغردون: إن تركي آل الشيخ بات يتحكم في الكرة المصرية، فيما أكد آخرون أن تصريحات علاء نبيل، رئيس نادي المقاولون العرب قد تقوده إلى الإقالة.

وكتب الصحفي الرياضي نادر عبد الباقي: فعلا ياكابتن علاء.. ده دورى مرجان أحمد مرجان.

وهاجم الناشط سيد سعيد بقوله: الواحد حاسس انه بيحلم،حكام أجانب وفلوس شمال ويمين،فعلا الرز يكسب.

وعلقت مي عز قائلة: شوال الرز بتحكم في كل حاجة فى الرياضة المصرية.. أليس منكم رجل رشيد يبعد هذا الشيء.

وكتب حسام عادل: كل حاجة تخلص بالرز ..فتش عن صاحب الرز وإنت تعرف الحقيقة.

مرجان أحمد مرجان

بدوره، هاجم علاء نبيل المدير الفني لنادي المقاولين العرب عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إثر الأزمة التي شهدها ملعب “عثمان أحمد عثمان” لعدم وجود الحكم الإضافي بجوار المرميين، قبل لقاء فريقه أمام بيراميدز، الذى انتهى بفوز الأخير بهدف نظيف ضمن مبارايات الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

وقال نبيل في تصريحات تليفزيونية بعد انتهاء اللقاء: “لو كنت من الحكام المصريين، لن أحكم أي مباراة في مصر، بسبب عصام عبد الفتاح، الذي قام بإهانتهم”.

وطالب مدرب المقاولون عصام عبد الفتاح بالإستقالة من منصبه قائلا: “على رئيس لجنة الحكام الإستقالة من منصبه، لعدم حمايته للحكام المصريين، وموافقته على رغبات الأندية بإستقطاب حكام أجانب”.

وعن وجود بيراميدز في دوري هذا الموسم قال نبيل: “مواقف بيراميدز أثرت بشكل كبير على باقي الأندية في الدوري، وأصبحنا دوري مرجان أحمد مرجان”.

وأضاف: “عصام عبد الفتاح أظهر منذ أيام مساندته للحكام المصريين، وفي غضون أيام نزل على رغبة بعض الأندية، وقام بجلب حكام أجانب للدوري المصري”.

وأكمل: “على اتحاد الكرة احترام الأندية المصرية، التي يلجأ إليها أثناء فترات الانتخابات من أجل حصد الكثير من الأصوات”.

وأتم: “يجب على عصام عبد الفتاح حماية الحكام المصريين، أنا مع مساندة الحكم المصري، وعدم اللجوء إلي الحكم الأجنبي، لتحكيم مبارايات الدوري”.

وأبدى علاء نبيل، غضبه على مراقب مباراة فريقه أمام بيراميدز، نظرًا للأزمة الطارئة التي حدثت بعدم وجود حكم خامس، ضمن طاقم التحكيم التونسي المكلف بإدارة اللقاء.

لازم يتربى

وفى محاولة لإظهار العين الحمراء وقمة نفوذه، خرج تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادى بيرميدز ليهدد بالانسحاب بفريق بيراميدز من الدوري المصري حال عدم إسناد مبارياته لحكام أجانب.

وكتب تركي آل الشيخ عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بيراميدز يا حكام أجانب يا انسحاب”.منتقدا أداء طاقم حكام لقاء بيراميدز والجونة و قال: “لازال التحكيم في غيبوبة”.

قبل أن يكتب معلقا على تصريحات “علاء نبيل” : مساء الإثنين: “إذا كان مدرب المقاولون العرب غلط عليا.. في جهات في مصر مترضاش الغلط ولها القدرة على تربيته!”، حسب تعبيره.

170 ألف جنيه مكافأة

وأثار قرار إدارة بيراميدز منح 170 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق الكروي بالنادي، بعد الفوز أمام المقاولون العرب وتصدر قمة الدوري الكثير من الانتقادات.

ونشرت صفحة “بيراميدز تى فى” على تويتر، “إدارة بيراميدز تقرر صرف 170 ألف جنية لكل لاعب بعد الفوز على المقاولون وتصدر الدورى”،قبل ان يتم حذف التغريدة بعدما أثارت استياء جمهور السوشيال لضخامة المبلغ.

المصري البورسعيدي

لسه فيه أمل فى الأخلاق، هكذا علق أحد المغردين على قرار رفض مجلس إدارة النادي المصري، برئاسة سمير حلبية، الحصول على مكافأة الـ 500 ألف جنيه، التي منحها مالك فريق بيراميدز للنادي البورسعيدي.

كان “تركي آل الشيخ” قد تبرع بقيمة نصف مليون جنيه لمسؤولي النادي المصري، عقب فوز الفريق البورسعيدي أمس الأحد على فريق اتحاد العاصمة الجزائري 1- 0 ، في مباراة الذهاب لدور الـ8 بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

إلا أن القرار جاء سريعا من أهل بورسعيد بالرفض،بعدها دفعه الكبر تركي آل الشيخ فكتب عبر صفحته على “فيس بوك” : ” من حق النادي المصري رفض المكافأة … التي كان سببها دعم الأندية العربية … وأتفهم وجهة نظرهم … للأسف الضغط على بعض الفرق بحجج غريبة يضيع عليها فوائد كثيرة!

تركي يتوغل

وللتأكيد على قوة “رز أل شيخ” ،قال اللاعب السابق رضا عبد العال، إن موافقة اتحاد الكرة على تطبيق تقنية حكم الفيديو التى تعرف بـ”VAR” يرجع لقوة تركي آل الشيخ مالك النادي.

وكان إتحاد الكرة قد أعلن موافقته على تطبيق تقنية حكم الفيديو بعد طلبين كان أولهما من الأهلي والثانى من تركي آل الشيخ.

وعلق عبد العال لقناة بيراميدز على الموافقة على الاستعانة بحكم الفيديو قائلاً “الرجل بتاعنا قوي”.وأضاف ” أؤمن أن قرار الاستعانة بتقنية حكم الفيديو جاء استجابة لطلب مالك بيراميدز وليس للأندية الأخرى”.

دوري المخابرات

واستمرارًا للسيطرة العسكرية على مفاتيح مصر،كان قد تم تغيير مسمى الدوري المصري لكرة القدم، وأصبح يسمى “دوري وى للاتصالات”، بعد سيطرة الشركة الراعية على الدوري.

وبحسب شركة بريزنتيشن، الراعي الرسمي لاتحاد الكرة والعديد من أندية الدوري والمنتخب المصري لكرة القدم، فإن المصرية للاتصالات ستقوم برعاية المنتخب ونادي الزمالك وعدد من أندية الدوري الممتاز، وسيكون شعار شركة we على قمصان العديد من الفرق كراعٍ رئيسي لها، في خطوة اعتبرها خبراء الكرة هيمنة رسمية على الكرة المصرية من الألف للياء.

صفقات مشبوهة

في سياق متصل تزايدت الشكوك حول الأموال التى أُنفقت خلال الأشهر القليلة الماضية فى سوق الانتقالات الداخلية والخارجية للدورى المصرى لكرة القدم، والتى كان بطلها تركى آل الشيخ، بعدما سجل ناديه الجديد الذى اشتراه الأسيوطى “الأهرام حاليا”، أعلى معدلات الشراء بالملايين.وكلفت تلك الصفقات المحلية خزائن بيراميدز الذي يتعامل بالدولار أكثر من ربع مليار جنيه.

رابط دائم