تحل الذكرى الـ45 لنصر أكتوبر  المجيد 1973م، وسط تحولات دولية وإقليمية كبرى،  حيث انهار المعسكر الشيوعي، وبات العالم  له قطب واحد يهيمن على  القرار الدولي والإقليمي، ويقرر بنفسه نتائج الأزمات الكبرى، مثل القضية الفلسطينية وغيرها.

لكن التحولات الأكثر خطورة كانت في مصر عبر التغيير الذي طرأ على عقيدة الجيش المصري، خصوصا بعد اتفاقية كامب ديفيد وشراء الولايات المتحدة الأمريكية ولاء كبار القادة والجنرالات بالمساعدات العسكرية السنوية للجيش، والتي تصل إلى “1.3” مليار دولار.

تجلت هذه التحولات في انقلاب يوليو 2013 حيث نفذ كبار القادة الذين اشترت واشنطن ولاءهم لحساب مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني انقلابا عسكريا دمويا أطاحوا من خلاله بأول حكم ديمقراطي في البلاد، وتورطوا في عشرات المذابح الوحشية وحول الجيش سلاحه من صدور الأعداء إلى صدور الشعب ودعمت المؤسسة العسكرية نظاما استبداديا سلطويا بقيادة السفاح عبدالفتاح السيسي.

وفي ذكرى أكتوبر 2013 قتلت وحدات تابعة للجيش أكثر من 50 مواطنا في مظاهرة كبرى ضد الانقلاب، وبذلك بات 6 أكتوبر حدا فاصلا بين جيش مصر الذي انتصر على العدو الصهيوني، وقدم نماذج عسكرية فريدة مثل الفريق سعد الدين الشاذلي وغيره، وجنرالات الانقلاب الذي قدموا أحقر من أنجبتهم المؤسسة العسكرية عبر تاريخها كله، وهم: عبدالفتاح السيسي، وصدقي صبحي، ومحمد زكي، وممدوح شاهين، ومحمد العصار، وغيرهم من السفاحين والطواغيت.

في هذا الملف نلقي  الضوء على هذه التحولات الكبرى، مع وجوب التنبيه على الفوارق بين الجيش كمؤسسة عسكرية نظامية وبين كبار القادة والجنرالات الذين اختطفوا هذه المؤسسة ويوظفونها لحساب أطماعهم في الحكم والثورة .. وعبر اختطافها تم اختطاف الوطن كله برئيسه المنتخب ومؤسساته من أجل أن يبقى أسيرا للوصاية الأمريكية وضمانا لمصالح العدو الصهيوني..فمتى تتحرر مصر من احتلال طغمة الجنرالات الفسدةن عملاء واشنطن وتل أبيبب؟ ومتى تسترد المؤسسة العسكرية شرفها عبر الإطاحة بهؤلاء الذين خانوا قسم اليمين للوطن وللرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي؟

الدم المصري من أكتوبر 1973 حتى 2013..جيش السيسي غير عقيدته ويقتل شعبه

عن نصر أكتوبر وعصابة العسكر ..”أبوتريكة” : رسالة للأجيال القادمة

في ذكرى أكتوبر.. السيسي باع سيناء.. وإسرائيل اليوم في عيد

في ذكرى انتصار أكتوبر.. «5» أسباب وراء تآكل شعبية الجيش بعد الانقلاب

السيسي يتاجر بـ”حرب أكتوبر” ..يعتقل محاربيها ويرتمي بأحضان الصهاينة

الحقائق المذهلة التي يتعمد إعلام العسكر تجاهلها عن حرب أكتوبر

“فين جيش أكتوبر؟”.. في ذكرى نصر دنسه العسكر

شاهد| نشطاء: لو السيسي كان فى حرب أكتوبر لأبلغ “ديان” بساعة الصفر

نشطاء يقارنون بين جيش أكتوبر وقادة البلطي والجمبري

ميليشيات السيسي تغتال 15 سيناويا احتفالا بذكرى 6 أكتوبر

رابط دائم